الصليب الأحمر في اليمن يوضح ملابسات تغيير مسار طائرة اعترضها التحالف

نشوان نيوز - صنعاء

الصليب الأحمر في اليمن

الصليب الأحمر في اليمن يوضح ملابسات تغيير مسار طائرة في طريق صنعاء جيبوتي اعترضها التحالف وهبطت في السعودية


أصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن توضيحاً حول الطائرة التي اعترضتها قوات التحالف بعدما غيرت مسارها أمس في طريقها من صنعاء إلى جيبوتي.
وأوضحت اللجنة في بيان حصل “نشوان نيوز”، على على نسخة منه، انه وبسبب الأحوال الجوية غيرت طائرة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التي أقلعت من مطار صنعاء يوم امس الموافق 24 يوليو متجهة إلى جيبوتي، مسارها المحدد بخمسة عشرة ميلاً باتجاه الجنوب بعد وقت قصير من إقلاعها.
وأضافت أنه “بعد فشل الاتصال مع الطائرة، قامت طائرتان سعوديتان بمرافقة طائرة اللجنة الدولية الى مطار الملك عبد الله بجيزان لتوضيح أسباب تغيير مسارها المحدد”.
وتابعت أنه في غضون ذلك، تم حل المشكلة وتمكنت الطائرة من استئناف رحلتها إلى جيبوتي في نفس اليوم، وأكدت اللجنة الدولية “التزامها باحترام قواعد المجال الجوي”.
وكان التحالف أعلن اعتراض طائرة الصليب الأحمر في اليمن وإجبرها على الهبوط في جازان السعودية بعدما غيرت مسارها المفترض من صنعاء إلى جيبوتي، لتطير فوق منطقة عمليات عسكرية.

وأضاف في بيان المتحدث الرسمي العقيد تركي المالكي أن “الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات”.

نشوان نيوز