[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

رونالدو وميسي وصلاح بالمقدمة: قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالعالم.. بالفيديو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس، عن قائمة اللاعبين المرشحين العشرة لنيل جائزة أفضل لاعب بالعالم لعام 2018، ومن أبرزهم رونالدو وميسي وصلاح.

وضمت القائمة عشرة لاعبين يعيد نشوان نيوز نشر أسمائهم على النحو التالي:
-كريستيانو رونالدو
-كيفين دي بروين
-أنطوان غريزمان
-إيدين هازارد
-هاري كاين
-كيليان مبابي
-ليونيل ميسي
-لوكا مودريتش
-محمد صلاح
-رافاييل فاران

ونجح محمد صلاح بدخول القائمة بعد تحطيمه الرقم القياسي لأفضل هداف بتاريخ البريميرليغ وتسجيله 32 هدفاً عدا عن التواجد رفقة منتخب مصر بكأس العالم وتسجيل هدفين في حين مثل استبعاد نيمار مفاجأة كبرى حيث لم يتواجد ضمن قائمة المرشحين.

ويتقدم كريستيانو رونالدو قائمة المرشحين بعد قيادته ريال مدريد للفوز بدوري الأبطال وفوزه بلقب هداف البطولة إلى جانب تسجيل 4 أهداف بكأس العالم كما يتواجد نجم برشلونة ليونيل ميسي بعد قيادته البلاوغران للفوز بالثنائية المحلية.

وشهدت القائمة على تواجد 3 لاعبين من منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم وهم مبابي وفاران وغريزمان إلى جانب نجم منتخب كرواتيا وأفضل لاعب بالبطولة لوكا مودريتش ونجمَي منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث، دي بروين وهازارد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أكد أن لجنة تضم 13 عضوا أبرزهم: الظاهرة البرازيلية رونالدو، الإيطالي أليساندرو نيستا، الإيفواري ديدييه دروغبا، السعودى سامى الجابر، البرازيلى ريكاردو كاكا، الإيطالي فابيو كابيلو، الألماني لوثار ماتيوس، على اطلاع بقائمة اللاعبين الـ10 الذين سيتم اختيارهم للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى