[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

قاسم سليماني: البحر الأحمر لم يعد آمناً مع وجود قوات أمريكية

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني يظهر إلى الواجهة بعد هجوم الحوثيين في البحر الأحمر غربي اليمن وإعلان السعودية تعليق تصدير النفط عبر باب المندب ويقول إنه لم يعد آمناً مع وجود قوات أمريكية


اعتبر قائد "فيلق القدس" في قوات الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني أن البحر الأحمر غربي اليمن "لم يعد آمنا" مع وجود القوات الأميركية في المنطقة، متوعدا الرئيس الأمريكي ب"الشهادة".
جاء ذلك في تصريح نقلته قناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية عن الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس، حيق قالاليوم الخميس (26 يوليو/ تموز) إن البحر الأحمر لم يعد آمنا مع وجود القوات الأمريكية في
ونقلت القناة عن سليماني قوله "إننا ندكم وقوات قدسي هي أنداد لكم... أنا أقول لكم يا سيد ترامب المقامر، أقول لك اعلم أن في اللحظة التي أنت فيها عاجز عن التفكير نحن قريبون منك في مكان لا تتصوره أبدا.".
وأضاف "نحن شعب الشهادة، نحن قد خبرنا أحداثا كثيرة، تعال نحن بانتظارك، نحن رجال الوغى وأندادك أنت". كما صعد سليماني مرة أخرى من حدة الحرب الكلامية بين بلاده وواشنطن، قائلا: "أنتم ستبدأون هذه الحرب لكن نهايتها نحن من سيفرضها"، .

وقال مخاطباً الإدارة الأمريكية "انتم تعرفون قوتنا في المنطقة وتعرفون امكانيتنا في الحرب الغير متكافئة سوف نفعل وسوف نعمل".
وكانت السعودية قد أعلنت تعليق " جميع " شحنات النفط التي تمر على باب المندب، إثر هجوم صاروخي اعترض نافلتين سعوديتين من قبل الحوثيين، وفقاً لاتهامات الأخيرة، وذلك قبالة الحديدة في الساحل الغربي لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى