[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وقفة لموظفي موانئ البحر العربي بمشاركة قيادات بالمؤتمر الجامع

قياديون في مؤتمر حضرموت الجامع شرقي اليمن يشاركون موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي في وقفة الاحتجاجية للتنديد بقرار وزير النقل صالح الجبواني


شارك قياديون في مؤتمر حضرموت الجامع صباح اليوم في الوقفة الاحتجاجية التي اقامتها نقابة موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي .
وجاء الفعالية بحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، ضمن برنامج النقابة التصعيدي للتعبير عن الرفض لقرار وزير النقل صالح الجبواني الذي تقول إنه لم يراع فيه المعايير المهنية والقانونية في ادارة هذا المرفق الاقتصادي الحيوي.

وكان من بين المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع رئيس الدائرة السياسية "محمد عبدالله الحامد" والأمين العام المساعد للمؤتمر "طارق العكبري" وعدد من أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر إلى جانب رئيس اتحاد نقابات العمال بالمحافظة "عوض سالم باكونه" ورئيس هيئة منظمات المجتمع المدني " خميس العكبري" وقيادات نقابية وممثلين عن القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

وأشار عضو رئاسة المؤتمر رئيس الدائرة السياسية "محمد عبدالله الحامد" إلى أن مشاركة قيادة مؤتمر حضرموت الجامع في هذه الوقفة الاحتجاجية هو تعبيرًا عن تضامن وتأييد قيادة المؤتمر لمطالب نقابة موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي.
وأكد بأن القوى والمكونات السياسية والمدنية والاجتماعية كافة في حضرموت اليوم تقف موحدة لرفض القرار الذي اتخذه وزير النقل بإقالة نائب رئيس المؤسسة واستبداله بشخص لا تتوفر فيه الخبرة الكافية لإدارة مثل هذا المرفق الحيوي , وهو موقف ينبع من حرص على الحفاظ على هذا الصرح الاقتصادي الحيوي وتحسين خدماته , ووأد أي عمل يستهدف تعطيل وأرباك نشاط ميناء المكلا بوصفه شريان الحياة الاقتصادية والتجارية للمنطقة .

وقال الحامد مخاطبًا المحتشدين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية : " أن موقفنا هذا ليس له أي أسباب مناطقية , بل ينبع مسؤولية جادة ومخلصة للحفاظ على مؤسساتنا من أي عبث أو تجاوزات غير قانونية" ,منوهًا إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع وكل القوى السياسية والمكونات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت حريصة كل الحرص على تطوير ميناء المكلا والارتقاء بنشاطه نحو الأفضل.
وأشاد بكافة الجهود المبذولة من قبل قيادة المؤسسة والعاملين والموظفين في انتشال أوضاع الميناء ومواكبة الحركة المتزايدة في النشاط التجاري , داعيًا اياهم إلى مواصلة العمل بروح مشتركة في تطوير ميناء المكلا والارتقاء بخدماته المختلفة.

بدورها أعربت قيادة نقابة موظفي وعمال مؤسسة موانئ البحر العربي عن تقديرها لموقف مؤتمر حضرموت الجامع ومشاركة قياداته في هذه الوقفة الاحتجاجية .

زر الذهاب إلى الأعلى