[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد لقاء عبدالملك الحوثي وقيادات أخرى

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يغادر صنعاء بعد لقاء زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي وقيادات أخرى لبحث مستجدات جهود السلام

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، العاصمة صنعاء، بعد لقاءات عقدها مع قيادات في الحوثيين أبرزها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
وأكد وكالة سبأ بنستخها الخاضعة للحوثيين مغادرة المبعوث الأممي، اليوم الجمعة، من دون أن يدلي بتصريح حول نتائج الزيارة التي بدأها الأربعاء الماضي.
وكان غريفيث عقد سلسلة لقاءات، مع هشام شرف، وزير الخارجية في الحكومة الخاضعة الحوثيين، ومع رئيسها - بلقاء منفصل - عبدالعزيز بن حبتور ورئيس "المجلس السياسي الأعلى" مهدي المشاط بحضور رئيس مجلس النواب يحيى الراعي.
وشملت الزيارة اللقاء مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ، وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الرجلان وسط أنباء عن أنباء اللقاء عبر الأقمار الصناعية..
وحسب مصادر اعلامية تابعة للحوثيين، أكد الحوثي التعاطي الإيجابي مع مساعي المبعوث الأممي لكنه تحدث عن عدم توفر الإرادة لدى التحالف، في التوجه نحو السلام، وأكد على الخطوات ذات الطابع الإنسانيكملف إطلاق سراح المعتقلين و"رفع الحصار".
وكان المبعوث الأممي التقى رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر والذي يشرف على لجنة دراسة مقترحات المبعوث الأممي وأكد على أهمية الحل وفقاً للمرجعيات وطالب بانسحاب الحوثيين من المدن وعودة الحكومة إلى صنعاء وكذا إطلاق سراح المعتقلين وغيرها من المطالبات.

وقاد غريفيث جهوداً لوقف التصعيد نحو الحديدة وأعلن عن خطة بالعودة إلى مفاوضات السلام خلال يوليو، لكن جهوده لم تصل إلى نتائج حاسمة حتى اليومز

زر الذهاب إلى الأعلى