الرئيس هادي يدعو لغرفة عمليات أمنية مشتركة بين الداخلية والتحالف في عدن

نشوان نيوز - وكالات   

الرئيس هادي يترأس اجتماعاً لقيادات عسكرية وأمنية

دعا الرئس عبدربه منصور هادي إلى تشكيل غرفة عمليات أمنية بإشراف وزارة الداخلية وقوات التحالف في مدينة عدن والمحافظات المحيطة بها جنوب اليمن .
جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه لقيادات أمنية وعسكرية بحضور وزير الداخلية المهندس احمد الميسري، وقائد القوات الاماراتية قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد الركن عوض الأحبابي، وقائد القوات السعودية نائب قائد قوات التحالف بعدن العميد الركن سلطان سلام، ورئيسي جهازي الأمن القومي والسياسي ونائب وزير الداخلية ومدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وعددا من الوكلاء والقيادات الامنية والعسكرية.
وتحدث هادي خلال اللقاء عن أن هناك العديد من القوى التي قال إنها مرتبطة بأهداف مشروع الانقلاب والتطرف والارهاب الذي يزعجها استقرار الأمن في عدن والمحافظات المجاورة.مستعرضاً عدد من حالات الانفلات الأمني التي يجب وضع حداً لها وتحديد المسؤوليات والمهام ومايترتب عنها من محاسبة المقصرين ومكامن الخلل أينما وجد.
وقال هادي ان الأجهزة الامنية المختلفة ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعيه وأمنية في المقام الأول..
وأكد الرئيس هادي على أهمية تفعيل الجهود وتشكيل غرفة عمليات مشتركة ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة تقع تحت إشراف وزير الداخلية وقيادة قوات التحالف العربي بعدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج وابين وتشارك بها مختلف الأفرع الامنية والوقائية.
وأشار الى ان هذه الخطوات تأتي في “إطار التعاون والتنسيق والتفاهمات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة شركاء الهوية والمصير المشترك.”