ad

مسؤولة بصندوق الأمم المتحدة: 76% من النازحين في اليمن نساء وأطفال

نشوان نيوز - صنعاء

ارتفاع عدد النازحين في اليمن

أفادت مسؤلة الإعلام والاتصال في صندوق الامم المتحدة للسكان فهمية الفتيح أن ما بين 3 ملايين نازح، تشكل النساء والأطفال 76 في المائة من النازحين في اليمن .
واعتبرت الفتيح أن النازحين في اليمن يدفعون ثمنآ باهضآ، حيث تصاعد النزاع وما أعقبه من تداعيات إنسانية إلى إضعاف وضع النساء والفتيات بشكلٍ أكبر في المجتمع اليمني، و تآكل شبه كامل لآليات الحماية المتاحة لهن وزيادة تعرضهن للعنف و الأذى.
جاء ذلك، في ختام الروشية التدريبية التي نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن للصحفيين اليمنيين حول إعداد التقارير الإعلامية لقضايا العنف القائم علي النوع الاجتماعي بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان.

ورشة تدريبية للصحفيين حول تغطية العنف القائم على النوع الاجتماعي

ورشة تدريبية للصحفيين حول تغطية العنف القائم على النوع الاجتماعي

وقالت الفتيح إن الهدف “بناء قدرات الإعلاميين ومسؤولي الاتصال في مجال التغطية الإعلامية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في ظل الأزمات الإنسانية بهدف تحسين جودة المواد الإعلامية بإتباع المبادئ الأخلاقية المهنية، ولفت انتباه الرأي العام وصناع القرار إلى أهمية قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي كمشكلة صحية وحقوقية، بالإضافة إلى مدى تكرار وقوعها أثناء هذه الأزمات” .
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، استهدفت الدورة التدريبية 27 صحفيا وصحفية تعريف الإعلاميين بمهارات التغطية الإعلامية للعنف القائم علي النوع الاجتماعي في ظل الازمات الانسانية، من خلال المعايير المعتمدة عند إعداد المواد الإعلامية حول المسائل المتعلقة بمنع العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له ،حيث تبدو مهمة الصحفي اكثر صعوبة مع تزايد حدة العنف القائم علي النوع الاجتماعي جراء الصراع.
وتخلل التدريب الذي استمر مداخلات حول الاستجابة والوقاية للعنف القائم على النوع الاجتماعي , و مداخلة في الجانب القانوني قدمها خبراء متخصصون.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز