الصحة العالمية: حملة التحصين ضد الكوليرا في الحديدة تنجح رغم التحديات

نشوان نيوز - صنعاء

الصحة العالمية تقول إن حملة التحصين ضد الكوليرا في الحديدة غربي اليمن نجحت بيومها الأول رغم التحديات الخطرة التي تواجهها


قالت منظمة الصحة العالمية إن اليوم الأول لحملة التحضين ضد الكوليرا في محافظة الحديدة ، مرت بنجاح رغم التحديات الخطيرة.
وأوضحت المنظمة في بيان لها اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه “على الرغم من التحديات الخطيرة، انتهى اليوم الأول لحملة التحصين ضد الكوليرا في الحديدة بنجاح بفضل تفاني وعزم العاملين والمتطوعين”.
وذكرت المنظمة أنه تم تقديم 800 ألف لقاح من جافي في اليمن لتغطية الجولة الثانية من حملة التلقيح الفموي المضاد للكوليرا في محافظتي إب و الحديدة التي نفذتها منظمة الصحة العالمية و اليونيسف بالشراكة مع البنك الدولي.
وكانت المنظمة أعلنت أمس، تدشين حملة التحصين ضد مرض الكوليرا في الحديدة (مديريتي الحالي والمراوعة) وإب (حزم العدين) لحماية السكان في هذه المناطق المتأثرة ضد هذا المرض القاتل.
وفي وقت سابق، قالت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي في بيان إن وباء الكوليرا عاود الانتشار بشكل متزايد في مدينة الحديدة، في ظل الأوضاع التي تعيشها المحافظة.
من جهة ثانية، قال نيفيو زاغاريا ، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، إن الهجمات على المرافق الصحية وسيارات الإسعاف غير مقبولة بموجب القانون الدولي الإنساني. يجب على المجتمع الدولي أن يرفع صوته لإدانة مثل هذه الفظائع. نحن هنا لمساعدة أكثر الفئات ضعفاً”.
وكانت بوابة مستشفى الثورة العام في الحديدة تعرضت الخميس الماضي لقصف قال الحوثيون إنه قصف جوي، لكن التحالف والحكومة اليمنية نفيا وقالا  إنها قذائف هاون مدفعية أطلقها مسلحو الجماعة.
نشوان نيوز