شركة النفط في عدن تكشف حقيقة التوجه لرفع أسعار المشتقات النفطية

شركة النفط في عدن تكشف حقيقة التوجه لرفع أسعار المشتقات النفطية
شركة النفط اليمنية (أرشيف)
كشفت شركة النفط اليمنية في عدن، حقيقة ما تردد من أنبا عن توجه ونوايا لرفع أسعار المشتقات النفطية، على ضوء تدهور أسعار الريال اليمني.
وفي بيان لها، نفت شركة النفط جود أي نوايا لرفع أسعار المشتقات النفطية خلال الأيام القادمة وان الاسعار ماتزال ذاتها ولم يطرأ عليها اي تغيير رغم ارتفاع سعر الدولار مقابل العملة الوطنية.
وأوضح بيان للشركة نقلته وكالة سبأ، ان فرع الشركة بعدن يعمل جاهدا لضمان بقاء اسعار المواد النفطية كما هي عليه حاليا.
وجاء في البيان ” ان مهمة فرع الشركة يتمثل في شراء وتسويق المشتقات النفطية وليس من مهامه أو حتى من صلاحياته تحديد اسعار المشتقات النفطية كون هذا الامر مرهون بالحكومة التي بذلت جهود خلال الفترة الماضية لضمان استقرار الحالة التموينية في السوق المحلية , في ظل تقلبات اسعار النفط على المستوى العالمي وتغير اسعار الصرف على المستوى المحلي “.
واضاف ” اما بالنسبة لقرار رئيس الجمهورية بشان تحرير سوق المشتقات النفطية قبل أشهر , فقد ساهم القرار في توفر الوقود في السوق المحلية وحتى اللحظة , كما انه سيساهم بشكل اكبر في توفير حالة استقرار تموينية اكبر في حالة اقرار الالية التنظيمية للقرار نفسه والمتوقع مصادقة الحكومة عليها في القريب العاجل “.
وتدهورت مؤخراً أسعار العملة اليمنية – الريال اليمني أمام الدولار، لمستوى غير مسبوق، فيما نفذ البنك المركزي اليمني حملة لضبط محلات الصرافة غير المرخصة في محاولة للحد من تدهور العملة.