مقتل وإصابة العشرات بغارات في ضحيان صعدة والتحالف: استهدفنا الحوثيين

مقتل وإصابة العشرات بغارات في ضحيان صعدة شمالي اليمن والتحالف يقول إنه استهدف الحوثيين بالقصف الذي وقع في المحافظة


قتل وأصيب العشرات من الأشخاص بينهم أطفال جراء غارات جوية قالت المعلومات الأولية انها استهدفت حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بمحافظة صعدة شمالي اليمن .
وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن المستشفى المدعوم منها في المنطقة استقبل عشرات الجثث والجرحى بعد هجوم استهدف حافلة تقل أطفالا في مدينة ضحيان صعدة.
وقال الحوثيون إن الهجوم وقع بغارة جوية للتحالف واستهدف حافلة على متنها طلاب كانوا في طريقهم إلى مركز صيفي لتعليم القرآن الكريم في سوق ضحيان التابعة إدارياً لمديرية مجز.
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إن الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين.
وأضاف أن تنفيذ القصف “بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وسيتخذ التحالف كافة الإجراءات”، ضد ما وصفها الأعمال الإجرامية التي اتهم فيها الحوثيين، كـ”تجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال”، حسب قوله.
وكان الحوثيون أعلنوا أمس إطلاق صاروخ باليستي نوع بدر1 استهدف المدينة الصناعية في جازان جنوب السعودية.
وجاء التطور بعدما شهدت مدينة الحديدة الأسبوع الماضي مجزرة بشعة استهدفت عشرات المدنيين في سوق السمك وبوابة مستشفى الثورة .