[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الاتحاد الأوروبي في اليمن تطلق مسابقة "جو نتجابر" للقصص المصورة والمسجلة

الاتحاد الأوروبي في اليمن تطلق مسابقة "جو نتجابر" للقصص التي تحكيها عن الصور ومقاطع الفيديو


قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن إنها أطلقت مسابقة للتصوير وسرد الحكايات عبر الانترنت والتي تهدف لتقديم المصورين الهواة وشبه المحترفين من مختلف أنحاء اليمن إلى جمهور أوسع.
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه وتحت عنوان "جو نتجابر"، يشجع المشروع الأسر اليمنية على جمع ومشاركة الصور، وتشجع رواة القصص على سرد قصص الناس وحكاياهم ومخاوفهم اليومية. ستقوم لجنة تحكيم أوروبية باختيار أفضل الصور والقصص في نهاية المشروع، وسيُمنح الفائزون معدات تصوير كجوائز.
وقالت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، السفيرة أنطونيا كالفو بويرتا: "لا يقتصر الموروث الثقافي على الأدب والفن والأعمال الفنية بل يشمل القصص التي نرويها لأطفالنا. من خلال النقاش حول الزمن الجميل وتشجيع الأسر على توثيق الماضي والحفاظ عليه للأجيال القادمة.
وأضافت "يسعى المشروع إلى حفظ وعرض بعض من تاريخ اليمن العظيم والموروث الثقافي الضخم مع تمكين اليمنيين من صياغة الانطباع حول بلدهم". وفي نفس الوقت، تنظم بعثة الاتحاد الأوروبي حاليا معرضا للصور الفوتوغرافية في عمان، الأردن، تحت عنوان "اليمن من خلال عدسات أوروبية"
 و قام الاتحاد الأوروبي مؤخرا بتوقيع مبادرة للنقد مقابل العمل مع اليونسكو في اليمن، وتشمل المبادرة عدة مكونات وضعت من أجل تعزيز الثقافة والحفاظ على الموروث الوطني.
 وأضافت السفيرة كالفو بويرتا قائلة: "في 2018 وهو العام الأوروبي للموروث الثقافي، لايزال الاتحاد الأوروبي ملتزم بحماية - بل وان دعت الحاجة - بترميم الموروث الثقافي العالمي في اليمن".
ووفقاً للبيان، فإن المسابقة مفتوحة اعتبارا من اليوم وحتى نهاية أكتوبر. سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في نوفمبر من قبل هيئة تحكيم تتألف من مصورين عالميين مشهورين. المهتمون بالمسابقة مدعوون لزيارة الموقع الإلكتروني للمسابقة للحصول على مزيد من المعلومات على الرابط التالي: www.jawntjaber.com

زر الذهاب إلى الأعلى