[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

صلاح سجل أول أهداف الموسم: ليفربول يفوز على وست هام برباعية.. فيديو وملخص 

صلاح سجل أول أهداف الموسم: ليفربول يفوز على وست هام برباعية.. فيديو وملخص


افتتح المصري الدولي محمد صلاح، أول أهداف منتخب ليفربول في الموسم الجديد للدوري الانجليزي، حيث فاز ليفربول على ضيفه وست هام يونايتد 4-صفر الأحد.
وجاء الفوز في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، في مباراة شهدت تسجيل الهداف المصري محمد صلاح أول أهدافه في الموسم الجديد، وثنائية لزميله السنغالي ساديو مانيه.
ليفربول يفوز على وست هام برباعية
ووفقاً ليوروسبورت، افتتح صلاح التسجيل للنادي الأحمر في الدقيقة 19، ليواصل شهيته التهديفية منذ الموسم الماضي الذي أنهاه في صدارة ترتيب الهدافين مع 32 هدفا. ووسع مانيه الفارق بهدفين (45+2 و53)، قبل أن يختتم دانيال ستاريدج العرض الهجومي القوي لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، بهدف رابع في الدقيقة 88، بعد ثوان من دخوله بديلا لصلاح.
وكشف ليفربول بشكل مبكر عن نواياه بعد إنفاق قياسي بين الأندية الإنكليزية في الانتقالات الصيفية قدر بنحو 170 مليون جنيه استرليني (219 مليون دولار)، سعيا لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1990.
وضم ليفربول لاعبين يتقدمهم الحارس البرازيلي أليسون (من روما الإيطالي) ومواطنه فابينيو (موناكو الفرنسي)، ولاعب الوسط الغيني نابي كيتا (من لايبزيغ الألماني)، والجناح السويسري شيردان شاكيري (ستوك سيتي).
ليفربول يضرب شباك وست هام برباعية
ليفربول يضرب شباك وست هام برباعية في أولى مباريات الموسم الجديد (تويتر)

 

وأشرك كلوب أليسون وكيتا كأساسيين، بينما بقي شاكيري وفابينيو على مقاعد الاحتياط. كما دفع بثلاثي الهجوم المعتاد، أي صلاح وسانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والذين أفادوا من تمريرات متقنة من لاعبي خط الوسط كيتا وجيمس ميلنر وترنت ألكسندر-أرنولد.
في المقابل، تميز وست هام الذي يخوض الدوري هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليغريني، باستماتته في الدفاع، ما أنقذ مرمى الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي من أهداف إضافية.
وكشف ليفربول سريعا عن نواياه في المباراة التي أقيمت على ملعبه "أنفيلد"، وصنع أول فرص المباراة في الدقيقة السابعة بتمريرة خطرة من صلاح إلى فيرمينو داخل منطقة الجزاء، قطعها الدفاع قبل أن يؤمنها فابيانسكي.
وأثمر ضغط ليفربول هدفا إثر هجمة قادها كيتا، ومرر الكرة على الجهة اليسرى إلى أندرو روبرتسون الذي حولها عرضية إلى داخل المنطقة، عكسها صلاح المتقدم من الخلف، بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك (19).
وكاد النمسوي ماركو أرناوتوفيش يدرك التعادل عندما استغل اندفاع لاعبي ليفربول وانفرد في الجهة اليسرى وسدد، بيد ان المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الوحيد المتواجد في المنطقة تدخل وأخرج الكرة إلى ركنية (27).
وأتيحت لصلاح فرصة لتعزيز النتيجة (37) عندما حول تمريرة من فيرمينو قوية بإتجاه المرمى، إلا أن فابيانسكي كان لها بالمرصاد. الا أن الحارس لم يتمكن من التصدي لمحاولة مانيه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، عندما سجل السنغالي الهدف الثاني لفريقه إثر تمريرة من الجهة اليمنى لميلنر.
وفي الشوط الثاني، سجل الدولي السنغالي هدفه الثاني بعد كرة من فيرمينو وصلته وهو في وضع تسلل، الا أنه أفاد من كون الكرة قد آلت إليه بعدما اصطدمت بقدم أحد مدافعي وست هام، فتابعها بقوة في الشباك (53).
وبات مانيه ثالث لاعب يسجل ثنائية في المرحلة الأولى لهذا الموسم، بعد الأرجنتيني روبرتو بيريرا لاعب واتفورد في مرمى ضيفه برايتون (2-صفر) والبرازيلي ريتشارليسون دي أندرادي لاعب إيفرتون في مرمى مضيفه ولفرهامبتون (2-2).
وفي الدقيقة 68، ترك فيرمينو مكانه لقائد الفريق جوردان هندرسون، وحل شاكيري بدلا من مانيه في الدقيقة 80، وتبعهما صلاح الذي ترك مكانه لستاريدج الذي احتاج لنحو 25 ثانية فقط لتسجيل الهدف الرابع من اللمسة الأولى، في أعقاب ركلة ركنية لليفربول وصلته إثر خطأ دفاعي مزدوج.

زر الذهاب إلى الأعلى