[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الرئيس هادي يغادر مصر.. والعليمي: وعود بتسهيلات للمقيمين اليمنيين

الرئيس هادي يغادر مصر بعد زيارة ليومين والعليمي يقول إن هناك وعوداً من السلطات المصرية بتسهيلات للمقيميين اليمنيين


أعلن مدير مكتب رئاسة الجمهورية في اليمن الدكتور عبدالله العليمي أن الرئيس عبدربه منصور هادي غادر اليوم مصر بعد زيارة ليومين، وصفها بالنجاحة وكشف عن وعود بتسهيل إقامة اليمنيين.
جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة سبأ، أوضح فيه أن لقاء الرئيس هادي بنظيره المصري عبدالفتاح السيسي ناقش العديد من الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية .. مؤكدا ان هناك رؤية موحدة وموقف متماسك من مختلف القضايا وبما يصب في مصلحة البلدين.
وقال " الرئيس المصري اعرب عن رفضه بشكل قاطع أن يتحول اليمن إلى موطئ نفوذ لقوى غير عربية، أو منصة لتهديد أمن واستقرار الدول العربية الشقيقة أو حرية الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب "‬.
ولفت مدير مكتب الرئاسة إلى أن كلمة الرئيس المصري كانت تعبيرا واضحا وعميقة الرؤية لهذه الملفات والتطابق الكامل في وجهات نظر البلدَين.
وأضاف " ‫في كل الأوقات تؤدي مصر أدوارها بما يليق بها وبمكانتها الكبيرة وبحضورها العميق في وجدان الأمة العربية والاسلامية، وموقفها الواضح والقاطع في مساندة الشرعية ومن خلفها الشعب اليمني هو امتداد طبيعي لمواقفها الثابتة عبر التاريخ الحديث في الوقوف مع الشعب اليمني ضد الإمامة ومخلفاتها ".‬
وأشار العليمي إلى أن هموم اليمنيين المتواجدين في الاراضي المصرية كانت حاضرة في المباحثات مع القيادة المصرية، وأن هناك وعود من الجانب المصري بتسهيل إجراءات اقامتهم وغيرها.
‫كما اعتبر ان لقاء هادي "مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وأعضاء كتلته النيابية قد طوى خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة تهدف لوحدة المؤتمر ضد الانقلاب والاصطفاف إلى جانب الشرعية".

زر الذهاب إلى الأعلى