محافظ سقطرى يكشف تفاصيل الأحداث الأخيرة والعلاقة مع الإمارات

نشوان نيوز - سقطرى

محافظ سقطرى يكشف تفاصيل الأحداث الأخيرة والعلاقة مع الإمارات

محافظ سقطرى شرقي اليمن يكشف تفاصيل الأحداث الأخيرة في جزيرة سقطرى والعلاقة مع الإمارات وإعفاء شيخ مشائخ المحافظة


كشف محافظ محافظة سقطرى شرقي اليمن رمزي محروس ، تفاصيل الأحداث التي شهدتها الجزيرة في الأيام الأخيرة وملابسات ما تم تداوله من معلومات.
جاء ذلك، في تصريحات خلال مشائخ وأعيان وشخصيات أجتماعية وحصل نشوان نيوز على نسخة منها، حيث أوضح  “الاشكاليات التي تمر بها المحافظ خلال الايام السابقة وبعض الشائعات والادعاءات التي تدولت بالشارع السقطري ومواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاكثرونية لتفرقة الصف السقطري”، حسب قوله.
أزمة الكهرباء
واستعرض محروس خلافات أزمة الكهرباء بالمحافظة قائلًا “قمت بتوقيف الى اشعار اخر مدير عام مؤسسة الكهرباء أكرم الغتناني لاسباب ادارية”.
وأضاف تفاجأنا بإطفا الكهرباء لساعات واكتشفنا ان من تسبب بإطفائها مهندس فلبيني أطفى الكهرباء عمدًا بأمر من مدير شركة دكسم ابو مريم وقمنا بالقاء القبض عليه وحضوره إلى محطة الكهرباء لشغيل محطة الكهرباء ومعاودة المحطة الى تشغيلها”.
وأضاف محروس “لا نريد تمجيد الناس لنا ولا تقليل من شأننا فقط نريد الحقيقة دون الزيادة أو النقصان”، وقال إن “المرحلة التي تمر بها المحافظة هي مرحلة التراص والتبات وتلاحم المجتمع ونبد الهدم والتفرقة والشتات وعدم نشر الشائعات التي تسعى لتفرقة الصف السقطري”.
وأكد محروس على “ضرورة العمل على وحدة الصف والالتفاف حول الشرعية والقيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي والحفاظ على القيم الوطنية والثوابت السامية ورفض كل دعوات التمزق والاختلاف”.
وشدد محافظ سقطرى على أهمية تماسك العمل ولتعاون من اجل مصلحة المحافظة والنأي بها بعيدا عن الصراعات ودعوات التمزق والشقاق والوقوف امام كل من تسول له نفسه العبث بمصالح المحافظة.
الخلاف مع الإمارات
وفي السياق ذاته نفى رمزي محروس خبر الشائعات المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الاكثرونية “بوجود خلاف بين السلطة المحلية ودولة الامارات”، وقال “علاقتنا مع دولة الامارات طيبة وممتازة ولا يوجد أيه خلاف بين السلطة المحلية ودولة الامارات”.
وأضاف أن “ما تم نشره لا صحة له وعلى الاعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي التحري من المصداقية في كتابة وتحرير الاخبار وعدم نشر الاكاذيب والشائعات”.
وأكد أن “مكاتب السلطة المحلية مفتوح دئمًا للاشقاء الامارتيين ودولة الامارات لها الفضل بعد الله في تقديم المساعدات على الصعيديين الانساني والتنموي في المحافظة”.
إعفاء سليمان شلولها
واعلن محروس خلال للقاء “إعفاء شيخ مشائخ سقطرى سليمان شلولها من مهامه كشيخ مشائخ بعد ان اتضح انه يعمل على التحريض ضد السلطة المحلية ودعى المشائخ الى انتخاب لهم شيخ جديد لا صدار به قرار رسمي من قبل المحافظة”.
من جانبهم عبر مشائخ وعيان وشخصيات اجتماعية عن تقديرهم الكبير لمحافظ المحافظة محروس والخطوات التي يمضي بها من اجل فرض هيبة الدولة.
حضر اللقاء وكيل رايد الجريبي  ومدير أمن المحافظة العميد علي احمد رجدهي ، واركان اللواء مشاة بحري العقيد الركن ناصر قيس ، ومدير جهاز الامن القومي العميد الركن احمد سعد، ومدير مكتب المحافظ الاستاذ مهدي سليم، ومدير النقطة البحرية العقيد علي سالمين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وبعض القيادات العسكرية.
نشوان نيوز