[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

ترامب يتهم غوغل بالتلاعب بنتائج البحث عن أخباره

اتهم ترامب غوغل باستبعاد نتائج البحث الخاصة ب "وسائل الإعلام الخاصة بالجمهوريين والمحافظين ووسائل الإعلام النزيهة.


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شركة غوغل، باتخاذ الإجراءات المناسبة ضد محرك البحث الإلكتروني، بسبب سخطه على نتائج البحث التي أظهرها المحرك عندما بحث الرئيس الأمريكي عن الأخبار المتعلقة به على غوغل.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر، اليوم الثلاثاء: "تلاعبوا بها، بالنسبة لي ولغيري، ما جعل معظم المواضيع والأخبار عني سيئة".
وأعلن ترامب اتهامات جسيمة ضد غوغل، وذلك قبل نحو أسبوع من جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي لشهادة ممثلين عن غوغل، وفيس بوك، وتويتر، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وقال ترامب في تغريدة ثانية له عن الموضوع نفسه، بعد 10 دقائق من الأولى: "تحجب غوغل وغيرها أصوات المحافظين، ويخفون معلومات وأخباراً طيبة"، مضيفاً: "يتحكمون في ما نستطيع رؤيته وما لا نستطيع، إنه موقف خطير جداً، سنسيطر على الأمر".
واعتبر ترامب أن من يبحث على غوغل عن "أخبار ترامب"، لن يحصل إلا على تقارير "إعلام الخبر المنتحل"، ويبدو أنه يقصد بذلك "إعلام الأخبار المنتحلة"، الذي يصف به وسائل الإعلام التي تتخذ موقفاً ناقداً منه، مضيفاً أن "96% من النتائج عن أخبار ترامب تعود لوسائل إعلام غير محلية وذات توجه يساري، وهي خطيرة جداً".
واتهم الرئيس الأمريكي غوغل باستبعاد نتائج البحث الخاصة ب "وسائل الإعلام الخاصة بالجمهوريين والمحافظين ووسائل الإعلام النزيهة"، وتساءل عما إذا كان ذلك "غير مشروع".
يعتزم مجلس الشيوخ الأمريكي الاستماع غداً الأربعاء، لشهادة مسؤولين بارزين في غوغل وفيس بوك وتويتر حول ما إذا كانت روسيا حاولت بالفعل التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
ومعلقاً على هذه الاتهامات، ذكر موقع "إكسيوس" الأمريكي للأخبار، أن ترامب يسعى إلى تركيز اهتمام جلسة الاستماع على أنه ضحية لوسائل التواصل الاجتماعي.
وتعتقد السلطات الأمنية في الولايات المتحدة، أنه ثبت لديها بالأدلة محاولة روسيا التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016، وأن هذه المساعي لا تزال مستمرة.
وتعرض ترامب الشهر الماضي للضغط، عندما سلك طريقاً ملتوياً في هذا الأمر، بدل إعلان دعمه صراحة للهيئات الأمنية المعنية في بلاده.

زر الذهاب إلى الأعلى