[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

تعرف على طرق استعادة الملفات المحذوفة من نظام ويندوز 10

الكثير منا يواجه مشكلة فقدان البيانات أو بعض الملفات عن طريق حذفها بدون قصد، واليوم سنركز على استعادة الملفات المحذوفة من نظام التشغيل ويندوز 10، حيث نستعرض سويًا بعض الطرق المجانية والفعالة لمساعدتك على استعادة الملفات المحذوفة داخل نظام ويندوز 10 بسهولة، بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية:

1- استعادة الملفات المحذوفة من سلة المهملات
إذا فقدت أو حذفت ملفات أثناء العمل في نظام ويندوز 10، يمكنك محاولة استعادتها من سلة المحذوفات، عن طريق فتح سلة المحذوفات، واختيار الملفات المراد استعادتها والنقر عليها بزر الماوس الأيمن ثم الضغط على خيار استعادة Restore.

2- استعادة الملفات عن طريق النسخة الاحتياطية
إذا كنت تستخدم نسخة احتياطية من ويندوز، فستتمكن من استعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 من السجل.

افتح المجلد الذي يحتوي على الملف المحذوف، حدد موقع مسار المجلد الذي تم فيه حذف ملفاتك نهائيًا.
اكتب في البحث File History وافتحه، سيعرض كافة الملفات الموجودة في أحدث نسخة احتياطية من هذا المجلد.
ثم اختر استعادة ملفاتك باستخدام Restore your files with File History، لتحديد موقع الملف الذي ترغب في استرداده
ثم انقر فوق الزر الاستعادة Rstore الموجود باللون الأخضر لاستعادته.
إذا كان جهازك يحذرك من أنه يحتوي بالفعل على ملف أو مجلد بنفس الاسم، فحدد استبدال الملف في الوجهة Replace the file in the destination.

3- إنشاء ملف باسم الملف المفقود الأصلي
إذا لم تتمكن من العثور على أي ملفات في سلة المحذوفات، فيمكنك تجربة هذه الطريقة، وهي إنشاء ملف مطابق تمامًا بنفس اسم الملفات المفقودة، ثم من خلال خيار خصائص Properties، اختر الإصدار السابق Previous Version، ثم حدد الإصدار الصحيح من الملف لاستعادته. تتطلب هذه الطريقة منك تذكر جميع أسماء الملفات المحذوفة.

ملاحظة: هذه الطريقة قد لا تعمل في حالة محاولة استعادة بعض ملفات الوسائط مثل مقاطع الفيديو أو التسجيلات الصوتية، ولكن إذا كنت ترغب في استعادة ملفات المستندات فسوف تُساعدك هذه الطريقة.

4- استخدام برامج استعادة البيانات في الويندوز
إذا وجدت أن الطرق السابقة غير قادرة على مساعدتك في استعادة ملفاتك المحذوفة ففي هذه الحالة يمكنك الاستعانة ببرنامج احترافي لاستعادة البيانات، وهنا يمكنك تجربة برنامج EaseUS، والذي يعتبر من أفضل برامج استعادة البيانات، كما يوجد منه إصدار مجاني، وهو يدعم استعادة ملفات تصل إلى 2 جيجابايت مجاناً في ويندوز 10.

زر الذهاب إلى الأعلى