الميسري باستقبال محطة كهربائية من الإمارات: حل كهرباء عدن بحلول الصيف القادم

نشوان نيوز - عدن   

الميسري أثناءاستقبال محطة كهربائية من الإمارات

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في اليمن المهندس أحمد الميسري، إن الحكومة تسعى لحل مشكلة كهرباء عدن بشكل جذري قبل حلول الصيف القادم.
وأضاف الميسري في تصريحات خلال مراسيم استقبال وصول المحطة الكهربائية بقدرة 120 ميجا وات والمقدمة من مؤسسة خليفة للأعمال الأنسانية لكهرباء عدن، أن الحكومة تبذل جهودها من أجل التغلب على معاناة المواطنين من معضلة انقطاعات الكهرباء في المحافظات المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن،وذلك قبل حلول صيف العام القادم.
وجاء الاستقبال حسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ، حضر نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي والأمين العام للمجلس المحلي بعدن بدر معاون وعدد من مسؤولي وزارة الكهرباء،و مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة في بلادنا سعيد الكعبي.

واشار الوزير الميسري إلى ان هذه المحطة الكهربائية ستسهم في تحسين خدمة الكهرباء والحد من معضلة الانقطاعات الكهربائية التي انعسكت اثارها السلبية على مستوى حياة المواطنين في كافة مناحي الحياة خلال الفترات المنصرمة.

واعتبر الميسيري أن هذا الدعم يأتي في إطار الشراكة بين الحكومة الشرعية ودولة الإمارات العربية المتحدة والذي يضع في أولوياته تطبيع الأوضاع الخدماتية والأمنية واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة.
وأشار الى أن الحكومة والتحالف العربي سيعملان على إحداث نقلة نوعية في تحسين الخدمات وتطبيع الأوضاع والتغلب على كافة المعوقات التي أثرت خلال الفترات المنصرمة على مستوى حياة الناس خدماتيا ومعيشيا وفي مختلف مجالات الحياة الأخرى.

ولفت الميسري الى أن ذلك يعد خطوة في الاتجاه الصحيح والذي يصب في استقرار الأوضاع فيعدن.. مثمنا جهود دولة الإمارات في السياق.
من جانبه أوضح نائب وزير الكهرباء بأنه سيتم نقل التوربين من ميناء الزيت في البريقة إلى محطة الحسوة خلال اليومين القادمين لبدء أعمال تركيبه وتجهيزه لإدخاله إلى الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.
وأشار إلى أن لدى وزارة الكهرباء عددا من المشاريع الاستراتيجية والهامة الجاري العمل عليها لتنفيذها على أرض الواقع خلال المرحلة القادمة والذي سيكون لها دورا كبيرا في إنهاء معضلة الكهرباء بشكل نهائي في عموم المحافظات الخاضعة للشرعية.