[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

السفير السعودي: اعتبار تقرير المفوض سعي الحكومة عدواناً أمر لم يسبق لم مثيل

قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان حول اليمن جاء بما يتطابق مع إدعاءات الحوثيين معتبراً ذلك أمراً لم يسبق له مثيل.
جاء ذلك في تغريدات على صفحته بتويتر، حيث كتب أن فريق المفوض السامي لحقوق الإنسان تجاهل "الانتهاكات الموثقه والممنهجة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي باليمن، مما يطعن في وجاهة التقرير، ومن ذلك استخدامهم الالغام المضادة للافراد على نطاق واسع وزراعة الالغام البحرية واستهداف السفن التجارية.
وأضاف "يتفق تجنح بعض أفرقة العمل عن مقتضيات الحياد والاستقلالية لاعتبارات ودوافع معينة، إلا ان صدور تقرير فريق المفوض السامي لحقوق الانسان بما يتطابق مع ادعاءات الحوثيين ويتماهى حتى مع مصطلحاتهم ومن ذلك توصيف سعي الحكومة الشرعية اليمنية لاستعادة اراضيها" بالعدوان"أمر لم يسبق له مثيل.
وكان تقرير الخبراء الصادر عن الأمم المتحدة قد تضمن العديد من التوصيفات التي واجهت انتقادات التحالف والحكومة ومنها توصيف سلطات الأمر الواقع وقائد الثورة وغيرها من المضامين.
وأشار السفير السعودي بوقت سابق، إلى أن التقرير وصف التحرك نحو الحديدة عدواناً، وقال إن ذلك"؛ محل استغراب شديد، ويضع علامات استفهام حول حيادية الفريق وموضوعيته ومجمل محتوى التقرير".

زر الذهاب إلى الأعلى