النجم المصري محمد صلاح ينافس رونالدو ومودريتش على جائزة أفضل لاعب بأوروبا

نشوان نيوز - وكالات

محمد صلاح

يكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، اليوم الخميس، عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، وذلك على هامش الحفل السنوي للاتحاد القاري لتوزيع جوائز الافضل عن موسم (2017-2018)، الذي يقام بإمارة موناكو الفرنسية.
ويتنافس النجم المصري محمد صلاح على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا مع كريستيانو رونالدو، ولوكا مودريتش.
ويعد أول لاعب عربي أفريقي في التاريخ يصل للقائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، كما يعد اللاعب الأول من مسابقة الدورى الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”، الذى يتم اختياره ضمن الثلاثي الأفضل في القارة العجوز، حيب موقع 24.
وهو أول لاعب فى تاريخ نادي ليفربول يصل لقائمة المرشحين النهائية للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، والتي تأسست 2011، فى حين أن أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانية وبايرن ميونخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي، سبق وأن تواجد العديد من لاعبيها فى القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بـ”القارة العجوز”.
وقاد محمد صلاح نادي ليفربول للصعود إلى نهائي دورى أبطال أوروبا، بجانب تحطيم العديد من الأرقام القياسي، وحصد العديد من الجوائز الفردية فى موسمه الأول مع “الريدز”، مثل جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هداف في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” برصيد 32 هدفاً، وجائزة أفضل لاعب فى البطولة.
وسجل محمد صلاح 10 أهداف وصنع 5 أهداف فى 13 مباراة خاضها مع ليفربول بالنسخة الماضية من مسابقة دورى ابطال اوروبا بداية من دور المجموعات.
أما كريستيانو رونالدو فحصل قبل انتقاله لنادي يوفنتوس الايطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مقابل 100 مليون يورو، على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 15 هدفاً، كما توج بألقاب كأس السوبر الأوروبي 2017، كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.
فى حين حصل لوكا مودريتش على 4 ألقاب أيضاً وهم دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس السوبر الإسباني، وكأس العالم للأندية مع نادي ريال مدريد، كما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثاني والميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخ بلاده، بجانب الحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
الثلاثي محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش تم اختيارهم للمنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من جانب 80 مدرباً فى مختلف أندية “القارة العجوز”، بواقع 32 مدرباً للفرق التي شاركت في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم (2017-2018)، و48 مدرباً للفرق التي شاركت فى دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي “اليوروباليغ” بالموسم ذاته، بالاضافة إلى 55 صحافياً تم اختيارهم من جانب “يويفا”.
وقام أعضاء لجنة التحكيم باختيار أفضل 3 لاعبين، حيث يحصل الأول على 5 نقاط، بينما يحصل الثاني على 3 نقاط، أم الثالث فيحصل على نقطة واحدة، ويحظر على المدربين التصويت للاعبيهم.
ويعد كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر فوزاً بتلك الجائزة بواقع ثلاث مرات، يليه اللاعب ليونيل ميسي بواقع مرتين.

نشوان نيوز