[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة: إقرار آلية صرف المساعدات للمتضررين من عمليات التحالف في اليمن

قالت الحكومة اليمنية إن اللجنة المشتركة لمنح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن أقرت مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان آلية منح المساعدات للمتضررين جراء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية أنه في إطار التنسيق والتعاون المستمر تحت مظلة تحالف دعم الشرعية تابعت الحكومة اليمنية ممثّلة في وزارة الخارجية اجتماع اللجنة المشتركة لمنح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن لجنة التحقيق بالانتهاكات.
وأضافت في البيان الذي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنه تم خلال الاجتماع الذي عٌقد في مقر قيادة القوات المشتركة التابعة لتحالف دعم الشرعية الاتفاق على آلية منح المساعدات للمتضررين جراء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن.

وتابعت أنه تأكيداً على حرص الحكومة اليمنية وقيادة تحالف دعم الشرعية على القيام بواجباتهم والتزاماتهم فقد انتهت اللجنة المشتركة لمنح المساعدات الطوعية للمتضررين في اليمن من دراسة عدد من الحالات للمتضررين جراء حوادث العمليات العسكرية لقوات التحالف.
وأضافت أنه سيتم البدء خلال اليومين القادمين في صرف المساعدات للمتضررين من قبل فريق مختص مكلف من أعضاء اللجنة المشتركة في الحالات التي انتهت اللجنة الوطنية من التحقيق فيها.

وأكدت الحكومة اليمنية على حرصها الكامل على سلامة المدنيين وتجنب الإضرار بهم في كل المناطق اليمنية دون استثناء والتقيد بأعلى درجات الالتزام بقواعد وقوانين الحرب واتفاقيات جنيف الأربع وكل ما يرتبط بها من التزامات.

زر الذهاب إلى الأعلى