[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليماني في استقبال غريفيث: وفد الحكومة جاهز لمشاورات جنيف 6 سبتمبر

ناقش وزير الخارجية في اليمن خالد اليماني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي اليوم مع المبعوث الأممي مارتن غريفيثس استكمال الترتيبات الجارية لجولة المشاورات السياسية المقرر انطلاقها في جنيف في السادس من الشهر الجاري.
ووفقاً لوكالة سبأ، فقد أكد اليماني خلال اللقاء ان الحكومة اليمنية مستمرة في دعمها لجهود المبعوث الأممي من أجل إحلال السلام الدائم والشامل والمستدام حرصا منها على وضع حد للمأساة وأن وفد الحكومة جاهز للذهاب إلى جولة المشاورات في السادس من سبتمبر.

ولفت إلى أن الحكومة ستحرص على الاستفادة من هذه المشاورات لإحراز تقدم في إجراءات بناء الثقة وأهمها اطلاق سراح المعتقلين والمختطفين ورفع الحصار عن المدن وتسهيل وصول الاغاثة الانسانية وحل إشكالية دفع أجور العاملين في الخدمة المدنية في المناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيات الانقلابية بعد ان منعت عنهم المليشيات ذلك واستحوذت على كل الإيرادات لتسخيرها كمجهود حربي.

من جانبه استعرض المبعوث الاممي الإجراءات والترتيبات اللوجستية لجولة المشاورات .. مؤكدا مجدداً الالتزام الكامل بالمرجعيات الثلاث ممثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الامن الدولي وفِي مقدمتها القرار 2216 ) مقدرا دعم الحكومة اليمنية لجهوده.

حضر اللقاء نائب المبعوث الأممي معين شريم والمساعد الخاص للمبعوث الاممي ايمانويل باغريز.

زر الذهاب إلى الأعلى