[esi views ttl="1"]

وزير الخارجية: وسائل الإعلام تنقل صورة مغلوطة عما يجري في اليمن

قال وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي ان العديد من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية تنقل صورة خاطئة ومغلوطة عما يجري في بلاده .

وأضاف القربي خلال لقائه اليوم سفراء الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والدول الأسيوية ودول القرن الأفريقي والممثل المقيم للأمم المتحدة والبعثة الأوروبية ان الحكم المحلي واسع الصلاحيات من خلال مؤتمرات المجالس المحلية والذي سيعقد في شهر مايو القادم سيكون أداة لمعالجة كل القضايا ومن قبل أبناء المحافظات أنفسهم .

وأشار إلى أن وزارة الخارجية اليمنية حريصة على عقد مثل هذه اللقاءات الدورية مع سفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى اليمن لوضعهم أمام حقيقة ما يحدث .

وأطلع القربي السفراء على الجهود والإجراءات التي تقوم بها القيادة اليمنية لمعالجة أي قضايا واختلالات قائمة في أطار الوحدة الوطنية وبما يمكن أبناء الشعب اليمني من الإسهام في معالجة تلك القضايا بمختلفة جوانبها الاقتصادية والأمنية والسياسية والاجتماعية.

وأوضح أنه تحدث مع السفراء حول فحوى خطاب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي حث من خلاله أبناء اليمن على أن يعملوا معا لحل أي اختلالات وإشكالات تحدث هنا أو هناك إلى جانب بحث العديد من القضايا الأمنية وظاهرة القرصنة والدور الذي تقوم به الأجهزة الأمنية اليمنية وخفر السواحل وما حققته من نجاحات رغم إمكانياتها المحدودة في مكافحة هذه الظاهرة.

وشدد على ضرورة دعم خفر السواحل اليمنية لكي تضطلع بواجبها في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

وتطرق اللقاء إلى الوضع في الصومال وأهمية دعمه في هذه الظروف حتى يتحقق الأمن والاستقرار في ربوعه.

________
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى