[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تصعيد المجلس الانتقالي يؤتي الثمار.. المبعوث الأممي يصدر بياناً عاجلاً حول مشاركة الجنوبيين

تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي يؤتي الثمار.. المبعوث الأممي إلى اليمن يصدر بياناً عاجلاً حول مشاركة الجنوبيين


أصدر المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بياناً مساء اليوم، حول مشاركة الجنوبيين في العملية السياسية بعد تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي ودعوته إلى رفض المشاورات.

وقال بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه "منذ أن توليت منصبي كمبعوث خاص في شهر مارس/ آذار من هذا العام، أكدت باستمرار أنه لن يكون هناك سلام في اليمن إذا لم نستمع إلى طيف واسع من الأصوات اليمنية، بما في ذلك المجموعات الجنوبية، والتأكد من أنها مشاركة في الجهود الرامية إلى التوصّل إلى تسوية سياسية مستدامة". 

وأضاف: في الأشهر القليلة الماضية، قمت بالتشاور مع العديد من المجموعات الجنوبية للتوصل إلى توافق حول مشاركتهم الفاعلة في العملية السياسية. ولقد شجعني انفتاحهم على الحوار  واستعدادهم لايجاد حل سلمي لقضاياهم. سوف أظل ملتزما بالتوصل إلى توافق معهم بشأن مشاركتهم في العملية السياسية، وأتطلع إلى مواصلة مناقشاتنا في الأسابيع القادمة.

وختم بالقول: أحثّ اصحاب الشأن  اليمنيين كافة على العمل معاً لخلق بيئة مواتية للمفاوضات من أجل إنهاء الحرب وتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتقديم الخدمات الأساسية للشعب اليمني.

وكان المجلس الانتقالي اتخذ موقفاً رافضاً لمشاورات جنيف أمس، وقال في بيان " أي مشاورات أو مفاوضات لا نكون طرفاً فيها فإننا غير ملزمين بأي مخرجات أو التزامات يتم الاتفاق عليها في هذه المشاورات أو المفاوضات من قبل أطراف ليست موجودة على الأرض".

زر الذهاب إلى الأعلى