هام بالنص.. اليمن يصدر تعميماً بحصر الاستيراد على السلع الأساسية والمشتقات

هام بالنص.. اليمن يصدر تعميماً بحصر الاستيراد على السلع الأساسية والمشتقات
اليمن يصدر تعميماً بحصر الاستراد على السلع الأساسية والمشتقات النفطية - ميناء الحديدة (وكالات)

هام بالنص.. اليمن يصدر تعميماً إلى غرفة وشركات الملاحة بحصر الاستيراد على السلع الأساسية والمشتقات النفطية ضمن إجراءات وقف تدهور العملة.


أصدرت وزارة النقل في اليمن تعميماً هاماً إلى غرفة وشركات الملاحة والنقل البحري بحصر الاستيراد على السلع الأساسية والمشتقات النفطية وذلك تنفيذاً لقرارات اللجنة الاقتصادية برئاسة مستشار رئيس الجمهورية حافظ معياد في إطار الإجراءات الهادفة لإنقاذ العملة الوطنية – الريال اليمني.
وقال التعميم الصادر عن الوزارة والذي حصل “نشوان نيوز” على نسخة منه، إنه تقرر أن يتم فقط منح تصاريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية أو أياً من السلع الأساسية ( القمح، السكر، الارز، الحليب، الزيت ) بموجب الوثائق التي تأكد استيراد الشحنة عن طريق آياً من الأعتمادات أو التحصيلات أو الحوالات المستندية عبر البنك المركزي اليمني في عدن.

وأضاف التعميم أنه “وبدون تقديم الوثائق المشار اليها أعلاه عند تقديم طلب التصريح والتأكد من مطابقتها لما سيرد في كشف البنك المركزي اليمني في عدن لن يتم قبول طلب التصريح للدخول لأي ميناء في الجمهورية اليمنية”.
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر النص: تعميم من وزارة النقل إلى غرفة وشركات الملاحة والنقل البحري.

الأخوة:
الغرفة الملاحية
الشركات والوكالات الملاحية
بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 75 لسنة 2018 بشأن حصر استيراد السلع الأساسية والمشتقات النفطية عن طريق الاعتمادات والتحصيلات والحوالات المستندية وبناء على الآليات التنفيذية المعتمدة لتنفيذ هذا القرار وجميع الجهود والتي تبذلها الحكومة الشرعية واللجنة الأقتصادية والبنك المركزي اليمني لاستقرار العملة المحلية واعادة الثقة فيها واستعادة قيمتها امام العملات الأجنبية.

فقد تقرر أن يتم فقط منح تصاريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية أو أياً من السلع الأساسية ( القمح، السكر، الارز، الحليب، الزيت ) بموجب الوثائق التي تأكد استيراد الشحنة عن طريق آياً من الأعتمادات أو التحصيلات أو الحوالات المستندية عبر البنك المركزي اليمني في عدن.

وبدون تقديم الوثائق المشار اليها أعلاه عند تقديم طلب التصريح والتأكد من مطابقتها لما سيرد في كشف البنك المركزي اليمني في عدن لن يتم قبول طلب التصريح للدخول لأي ميناء في الجمهورية اليمنية.

وعليه لن يتم منح أي تصريح للسفن التي تحمل الشحنات من المشتقات النفطية أو السلع الأساسية الا بعد استيفاء ماذكر أعلاه وذالك ابتداء من 9 أكتوبر 2018م.