حكومة بن دغر تستعد لإصدار قائمة سوداء بالتجار المتلاعبين بالأسعار

نشوان نيوز - عدن   

أرتفاع أسعار المواد الغذائية

حكومة أحمد عبيد بن دغر تستعد لإصدار قائمة سوداء بالتجار المتلاعبين بالأسعار الخاصة بالمواد والسلع الأساسية.


أعلن حكومة أحمد عبيد بن دغر في اليمن أن وزارة الصناعة والتجارة تستعد لإصدار قائمة سوداء بالتجار المتلاعبين بالأسعار الخاصة بالمواد والسلع الأساسية.
ونقلت وكالة سبأ بنسختها في عدن، عن نائب وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة تعكف على إعداد قائمتين بيضاء وسوداء، إحداهما للتجار الداعمين للسوق بالمواد الغذائية والثانية للمتلاعبين بأسعار تلك المواد الأساسية.

وجاء الإعلان من قبل نائب الوزير خلال ترؤسه الأحد لاجتماع ضم وكلاء ومدراء عموم الوزارة، كُرس لمناقشة الآليات التي سيتم من خلالها تطبيق الشروط والمعايير عبر الوزارة والجهات ذات الصلة واللجنة الاقتصادية، لوضع قاعدة للتعامل مع التجار المخولين والمسموح لهم باستيراد المواد الغذائية الأساسية كالقمح والأرز والسكر والزيت والألبان.

وأكد الوالي أنه سوف يتم تطبيق كافة تلك المعايير مع استيعاب التجار القادرين على استيراد تلك المواد الغذائية وبأسعار معقولة.

من ناحيته، أكد وكيل وزارة الصناعة علي عاطف أن عامل الحسم بين التجار هو عامل التنافس والذي من خلاله سيتم تقديم أفضل وأقل الأسعار للأسواق، داعيًا الجميع من سلطة وتجار ومختصين في الصناعة والتجارة إلى التكاتف والتعاون بما يحقق الاستقرار التمويني الغذائي.

وكانت مكاتب الصناعة والتجارة في صنعاء قد أغلقت مصانع واتخذت إجراءات ضد المتهمين بالتلاعب بالأسعار، والتي وصلت مؤخرا مستويات قياسية.