[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

اجتماع في صنعاء يناقش آلية تحديد الأسعار مع التجار والقمح بـ9 آلاف ريال

اجتماع في صنعاء يناقش آلية تحديد الأسعار حيث تم التوقيع على محضر اتفاق قضى بالتزام التجار والمستوردين على بيع مادة القمح للمستهلك بتسعة آلاف و 300 ريال ومادة الدقيق 11 ألف و 150 ريال.


شهدت صنعاء اجتماعاً بين وزارة الصناعة والتجارة الخاضعة للحوثيين وبين عدد من التجار والمستوردين لمناقشة آلية تحديد أسعار المواد الغذائية وجرى خلاله اقرار سعر القمح بـ9 آلاف ريال و11 ألف ريال للدقيق.
وحسب وكالة سبأ بنستختها التي يديرها الحوثين، ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة وضم ممثلي كبار تجار ومستوردي المواد الغذائية الأساسية آلية تحديد أسعار المواد الغذائية الأساسية خاصة القمح والدقيق.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة محمد احمد الهاشمي أكد الدرة والتجارة ضرورة إيحاد آلية موحدة بين التجار وبما يضمن وجود أسعار مخفضة للمواد الغذائية الأساسية ويخفف من المعاناة عن كاهل المواطن.

وشدد على ضرورة العودة إلى الوزارة والجلوس مع المختصين قبل الإقدام على أي زيادات سعرية في السلع الغذائية الأساسية.

وقال " ننطلق من قاعدة لا ضرر ولا ضرار تحتسب الكلفة الفعلية وفقا لأسعار الصرف ثم هامش ربح معقول وبما يضمن توفر المواد الأساسية فنحن مع استمرار نشاطكم لكن يجب مراعاة حالة المواطن الصعبة خاصة في ظل انخفاض قيمة الريال و انقطاع المرتبات ".

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة والمختصين ومن المستوردين لمراجعة الأسعار وفقا للتكاليف الفعلية وهامش الربح المعقول منعا لأي مغالاة أو استغلال للظروف التي تعيشها البلاد.

وقد تم التوقيع على محضر اتفاق قضى بالتزام التجار والمستوردين على بيع مادة القمح للمستهلك بتسعة آلاف و 300 ريال ومادة الدقيق 11 ألف و 150 ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى