برامج جديدة للحفاظ على خصوصية المستخدم

نشوان نيوز - وكالات

برامج جديدة للحفاظ على خصوصية المستخدم إمكانيات واسعة للإبحار في عالم الويب مع إخفاء الهوية.


يتيح المتصفح تور 8.0 الجديد للمستخدم إمكانيات واسعة للإبحار في عالم الويب مع إخفاء الهوية، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.
وأوضحت الشركة المطورة للمتصفح المجاني أن الإصدار الجديد يمتاز بتصميم معدل مع إضافة المزيد من اللغات، علاوة على إمكانية العثور على نقاط وصول بديلة لشبكة تور بشكل أسهل، ويمكن للمستخدم تنزيل المتصفح المجاني، الذي يعتمد على متصفح موزيلا فايرفوكس عبر الرابط: www.torproject.org.
وإذا رغب المستخدم في إخفاء هوية حاسوبه بأفضل صورة ممكنة، فيمكنه تجريب الإصدار 3.9 الجديد لنظام التشغيل Tails المخصص للحواسيب، وينصب التركيز في توزيعة لينوكس الجديدة على الخصوصية والحفاظ على البيانات، ويمكن إقلاع نظام التشغيل من وحدة ذاكرة فلاشية USB مباشرةً، ومع كل عملية إقلاع ينسى نظام التشغيل الإعدادات والبرامج المثبتة، ويبدأ العمل كأنه “ورقة بيضاء”، ويرتبط الإصدار 3.9 الجديد بمحركات الأقراص المشفرة بواسطة VeraCrypt.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تثبيت بعض البرامج، التي يقوم المطورون بفحصها من حيث جوانب الأمان ويتم استعمالها بصورة منتظمة، تلقائياً عن إقلاع نظام التشغيل، كما يتضمن نظام التشغيل Tails 3.9 متصفح تور 8.0 الجديد.

نشوان نيوز