[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

هذه تفاصيل أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا: الشرق 2018.. فيديو

هذه تفاصيل مناورة الشرق 2018.. أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا.


حضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، انطلاق المرحلة الأساسية من مناورات “الشرق-2018” العسكرية في ميدان “تسوغول” التدريبي بإقليم ما وراء البايكال شرقي روسيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الرئيس بوتين خلال المناورات، اليوم، قوله، "اكتملت المرحلة الأكثر نشاطا في ميدان “تسوغول” التدريبي بإقليم ما وراء البايكال. ونفذت المناورات على مستوى عال، حققت فيها جميع الوحدات وتشكيلاتها المهام الموكلة إليها”.

ولفت الرئيس بوتين إلى أن المناورات أظهرت قدرة روسيا على مواجهة أي تهديات جدية، مؤكدا أن “روسيا دولة محبة للسلام ولا تتبنى أي خطط عدوانية وسياستها الخارجية تهدف إلى التعاون البناء مع جميع الدول المهتمة بالتعاون”.

وتضمنت المناورات التي تشارك فيها قوات مسلحة صينية ومنغولية، مرحلتين أساسيتين، شملت الأولى تقدم قوات روسية بأكثر من 30 دبابة، و86 عربة مشاة “بي أم بي”، و73 آلية عسكرية أخرى، والاستيلاء على مواقع هامة للعدو المفترض وتدمير أهداف حيوية له.

كما ستتضمن التدريبات عبور نهر أونون في ميدان “تسوغول”، واجتياز أكثر من 115 آلية عسكرية العوائق المائية وغيرها، ونقل الوحدات العسكرية الروسية والصينية إلى خط الجبهة المفترضة.

أما المرحلة الثانية، فسيتم فيها تنفيذ 4 خطط تكتيكية للمعارك باستخدام الذخيرة الحيه.

وستستمر مناورات “الشرق-2018” التي انطلقت الثلاثاء الماضي حتى 17 سبتمبر الجاري، وهي أكبر مناورات في روسيا منذ قرابة 40 عاما.

وتشارك فيها قوات المناطق العسكرية الروسية الشرقية والوسطى، وقوات أسطول الشمال، وجميع الوحدات العسكرية التابعة لقوات الإنزال الجوي، وطائرات بعيدة المدى، وطائرات شحن عسكرية، ونحو 300 ألف جندي وضابط.

جانب من أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا: الشرق 2018
جانب من أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا: الشرق 2018 (RT)
أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا: الشرق 2018
جانب من أكبر مناورة عسكرية في تاريخ روسيا: الشرق 2018 (RT)

زر الذهاب إلى الأعلى