المبعوث الأممي غريفيث يلتقي وفد الحوثيين في مسقط وزيارة مرتقبة لصنعاء

نشوان نيوز - وكالات

المبعوث الأممي مارتن غريفيث يلتقي وفد الحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط.


أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الخميس، أنه التقى وفد الحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط ويحضر لمشاورات لجديدة بالإضافة إلى زيارة مرتقبة إلى صنعاء.
وقال بيان مقتضب لمكتب المبعوث الأممي اطلع نشوان نيوز على نسخة منه إنه اجتمع بكبار المسؤولين في الحكومة العمانية بمن فيهم معالي وزير الخارجية في 12 و 13 ايلول/سبتمبر في مسقط. كما اجتمع الى ممثلين عن انصار الله وناقشوا السبل لمشاركتهم في المشاورات المقبلة والتحضيرات لزيارته الى صنعاء.
من جانبها، قالت مصادر تابعة للحوثيين إن رئيس الوفد محمد عبدالسلام وعضو الوفد عبدالملك العجري التقيا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث ونائبه معين شريم ومساعديه في العاصمة العمانية مسقط.
وقالت إنه جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي وإطار الحل الشامل والأزمة الإنسانية والاقتصادي، كما جرت مناقشة الأسباب التي حالت دون مشاركة الوفد في مشاورات جنيف الأسبوع الماضي.
وقالت إن عدم سفر الوفد بسبب عراقيل التحالف منح الطائرة العمانية ترخيصا لنقل الوفد الوطني مع عدد من الجرحى والمرضى كما جرت العادة مع الأمم المتحدة في الجولات السابقة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من المواضيع والقضايا ومنها فتح مطار صنعاء الدولي وكذا الأسرى والقضايا الاقتصادية والترتيبات اللازمة لعقد لقاء في أقرب وقت لاستئناف الحوار وبحث الاطار العام للتسوية، كما تم الاتفاق على أن تقدم الأمم المتحدة مقترحات في القضايا الأنفة لمناقشتها مع الوفد وفي صنعاء، حسب المصدر.

نشوان نيوز