[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

الدوري الإسباني: بيل وبنزيما يتفوقان على ميسي وسواريز

تمكن نجما ريال مدريد الإسباني، الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، من التفوق على ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز في الأربع مباريات الأولى من دوري الدرجة الأولى الإسباني.
واستطاع ثنائي الفريق "الملكي" من إحراز 7 أهداف، بينما تمكن الثنائي الآخر من إحراز 6 أهداف.
وأشارت بعض التقارير إلى أن ثنائي ريال مدريد هو الأكثر تهديفاً في الدوري الإسباني حتى الآن، إذ تمكن كريم بنزيما من تسجيل أربعة أهداف، بينما أحرز غاريث بيل ثلاثة أهداف، ويأتي في المركز الثاني ثنائي برشلونة، إذ استطاع قائد الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي من تسجيل أربعة أهداف، بينما أحرز سواريز هدفين حتى الآن، ويأتي في المركز الثالث ثنائي فياريال روجر مارتي وخوسيه لويس موراليس.
يُذكر أن السجل التهديفي لبنزيمة وبيل خلال المواسم الماضية كان ضئيلاً بعض الشيء، وهو ما دفع المدير الفني السابق لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، إلى عدم الاعتماد عليهما سويًا في الكثير من المباريات، ولكن على ما يبدو أن الأمور تغيرت كثيراً، بعد التعاقد مع جولين لوبيتيغي مديراً فنياً للفريق.
وشرع لوبيتيغي على الفور في الاعتماد على كليهما، وأثبت اللاعبان أن ريال مدريد ليس في حاجة إلى خدمات كريستيانو رونالدو، الذي رحل إلى فريق يوفنتوس الإيطالي، للحفاظ على مستوى الفريق وسجله التهديفي، واستطاعا خلال المباريات الأربع الأولى من "الليغا" تصدر قائمة ترتيب الثنائي الهجومي الأكثر تهديفاً حتى الآن.
والجدير بالذكر أن معدل أهداف بنزيما وبيل في الدوري الإسباني حتى الآن يصل إلى 70% من إجمالي أهداف الفريق، وهو ما يشير إلى تطور مستوى كليهما مقارنة بالمواسم الماضية.
وإذا ما أعدنا النظر إلى الخلف لمشاهدة في أي سنوات استطاع ثنائي هجوم ريال مدريد تسجيل عدد كبير من الأهداف في الجولات الأولى من "الليغا" فسنجد أن كريستيانو رونالدو وبنزيما تمكنا من إحراز 8 أهداف في الثلاث مباريات الأولى من الدوري الإسباني موسم 2011-2012، ويأتي عام 2015 في المركز الثاني، إذ تمكنا كلاهما أيضًا من تسجيل 7 أهداف، خمسة سجلها رونالدو وهدفين سجلهما بنزيما، وهي ما تُعد أرقاماً رائعة مقارنة ببقية المواسم منذ عام 2012 وحتى العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى