غوتيريس: الأمم المتحدة تعترف بحكومة واحدة في اليمن واتفاق غراندي لا يعني اعترافاً.. فيديو

نشوان نيوز - نيويورك

غوتيريس يقول إن الأمم المتحدة تعترف بحكومة واحدة في اليمن وأن توقيع ليز غراندي اتفاقاً مع حكومة الحوثيين لا يعني الاعتراف بها.


أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس أن الأمم المتحدة تعترف بحكومة واحدة في اليمن وأن توقيع منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي اتفاقاً مع حكومة الحوثيين لا يعني الاعتراف بها.

جاء في مؤتمر صحفي قبل أيام من افتتاح أعمال المداولات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في سياق رده على أسئلة الصحفيين بشأن توقيع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن مذكرة حول جسر إنساني جوي مع ممثلي الحوثيين.

وقال غوتيريس “إن الأمم المتحدة تعترف بحكومة واحدة فقط في اليمن ولكن كما نفعل في مناطق أخرى بالعالم، يتطلب العمل الإنساني التعامل مع السلطات الفعلية الموجودة على الأرض، ولا تعني هذه المبادرة على الإطلاق الاعتراف بحكومة للحوثيين.”

وأشار غوتيريش إلى أن المدنيين في اليمن يواصلون تحمل عبء الحرب، بما في ذلك بسبب القصف الجوي من قوات التحالف والقتال البري من قبل كل الأطراف. وأضاف الأمين العام أن قوات الحوثيين ما زالت تطلق القذائف على السعودية.

وأضاف “نعلم جميعا الصعوبات التي يواجهها مبعوثي الخاص في جهوده الحثيثة لتهيئة الظروف للحوار والعملية السياسية. أدعو كل الأطراف إلى الانخراط بجدية بهذا الشأن، وأدعو داعمي هذه الأطراف إلى تجنب الخطوات التي تغذي القتال.”

نشوان نيوز