وفاة حالتين بالكوليرا في مديرية برع بالحديدة

نشوان نيوز - الحديدة

الكوليرا في اليمن

وفاة حالتين بالكوليرا في مديرية برع بمحافظة الحديدة.


أعلن في محافظة الحديدة عن وفاة حالتين من الحالات المصابة بالكوليرا في مديرية برع.

ونقلت وكالة الأنباء (سبأ) بنسختها في صنعاء، عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جار الله، قوله: إن التقارير الميدانية أشارت إلى وفاة حالتين في قريتي المراوع والجرايب بالمديرية.

وأشار إلى أنه سبق وأن تم تكليف إدارة الترصد الوبائي ومكتب الصحة بالمديرية وفريق الإستجابة السريعة بالنزول الميداني إلى القرى التي ظهرت بها حالات الاسهال المائي الحاد وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ومعالجة الحالات المكتشفة .

وأكد مدير مكتب الصحة أن المحاليل الوريدية والفموية متوفرة في المرافق الصحية في عموم المديريات لمواجهة أي طارئ، كما أن هناك إستعداد لتشغيل زوايا أرواء ومراكز معالجة الإسهالات في المناطق التي تظهر بها حالات الإسهال.

فيما أشار مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه ومدير الصحة بالمديرية الدكتور محمد الأهدل إلى أن فرق الإستجابة نفذت نزولا ميدانيا الخميس الماضي إلى القرى للتقصي عن الوضع وعمل الفحوصات السريعة وأخذ عينات وإرسالها للمختبر المركزي ومعالجة الحالات المؤكدة والمشتبهة.

وأوضح أن تقارير النزول الميداني سجلت 71 حالة إصابة منها 21 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا.

وأكد الفقيه والأهدل أنه تم إقامة ثلاثة مخيمات في قرى المغارب والمرخام والفايش إضافة إلى مخيم كبير في منطقة الكبة الذي سيستقبل المصابين من أكثر من عزلة من عزل المديرية وتزويدها بالأسرة الطبية والمحاليل.

Print Friendly, PDF & Email
نشوان نيوز