[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

تحديثات كبيرة لمحرك بحث جوجل.. تعرفوا عليها

يتوقّع بحث "جوجل" تجربة البحث الخاصّة بالمستخدمين ويخصّصها تلقائياً، بينما سيُستخدم الذكاء الاصطناعي.


عشرون عاماً مرّت على انطلاق محرّك بحث "جوجل" في عالم الإنترنت. بعد كلّ تلك السنوات، تقوم الشركة بتحديث منتجها الأساسي، محرّك البحث، بمجموعة من الميزات الجديدة، للاحتفال بالذكرى السنويّة.

الآن، يتوقّع بحث "جوجل" تجربة البحث الخاصّة بالمستخدمين ويخصّصها تلقائياً، بينما سيُستخدم الذكاء الاصطناعي AI لعدة مزايا، بينها إنشاء مقاطع فيديو. وتُركّز الشركة أيضاً على الهاتف المحمول حالياً.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، أولى الميزات التي ستُضاف إلى محرك البحث، بطاقة النشاط (Activity Card)، وهي عبارة عن شريط أعلى نتائج البحث، تُظهر عمليات البحث السابقة والمرتبطة بالموضوع نفسه.

الميزة الثانية هي المجموعات (Collections)، والتي تسمح بحفظ وتنظيم عمليّات البحث حول مواضيع محددة. يُمكنكم جمع ما يظهر في "بطاقة النشاط" ودمجه ضمن مجموعة مختارات.

أما موجز "جوجل"، وهو مجموعة من المعلومات حول اهتمامات المستخدمين تظهر في عدد من تطبيقات الشركة، فسيحصل على تحديث. باتت الميزة تُعرف باسم "اكتشف" (Discover)، والتي تحتوي على عناصر تحكّم أكثر دقّة بالمحتوى، وعناوين جديدة للموضوعات تشرح لكم سبب ما ترونه. ويمكن أيضاً اكتشاف المحتوى بلغات متعددة للأشخاص الذين يتحدثون أكثر من لغة، بدءاً من الإنكليزية والإسبانيّة. وستتم إضافة الميزة في صفحة "جوجل" لجميع مستخدمي الهواتف الذكية.

هناك أيضاً ميزة الفيديوهات المختارة. إذ عند البحث عن فيديو، سيقوم "جوجل" بعرض أبرز اللقطات من فيديو معيّن، بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، كي يعرف المستخدم ما يبحث عنه.
كما تمّ تحسين البحث عن الصور باستخدام خوارزمية جديدة لضمان أن تكون نتائج البحث ذات صلة.

وبالنسبة لمن يستخدمون "جوجل" في حالات الطوارئ، ستقدم الشركة أدوات جديدة، بما فيها التنبؤ بالفيضانات عبر الذكاء الاصطناعي، وبالتالي منح المستخدمين تنبيهات أكثر دقة في الوقت المناسب. وستُطرح الميزة بدايةً في الهند.

أما آخر ميزة فهي للبحث عن الوظائف، تحت اسم "باث وايز" (Pathways)، وهي لا توجّه المستخدمين فقط إلى عروضات الوظائف، بل أيضاً إلى برامج التدريب. وسيتم إطلاق هذه الميزة أولاً في فيرجينيا. n

زر الذهاب إلى الأعلى