نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة

نشوان نيوز - وكالات

نقابة الصيادلة اليمنيين بعدن تحتفي باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف الـ 25 من سبتمبر.


احتفلت نقابة الصيادلة اليمنيين في عدن، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للصيادلة الذي يصادف الـ 25 من سبتمبر من كل عام.

وقدم مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش، تهاني وتبريكات قيادة وزارة الصحة العامة والسكان الی كل الصيادلة في عموم البلاد بهذه المناسبة.. مشيدا بالدور الذي يلعبه الصيدلي في تعزيز الخدمات الصحية المختلفة.. مشدداً على ضرورة الارتقاء بالعمل الصيدلاني باعتباره من يعرف مفاتيح العناصر الدوائية وهو المرجعية الدوائية للجميع.

من جانبه، أشارا كل من مدير عام مستشفی عدن الألماني الدكتور محمد اليزيدي، وأمين عام نقابة الصيادلة بعدن الدكتور محمد النسي، ومنسق الجماعة الاكاديمية بكلية الصيدلة الدكتور نبيل ناصر، الى اهمية الاحتفاء بهذا اليوم الذي اصبح يوما عالميا للصيادلة منذ العام 2009م.. لافتين إلی ضرورة الارتقاء بهذه المهنة الی المصاف الذي تستحقة وتعزيز أسسها من خلال البحوث العلمية والاكاديمية وتطوير القدرات الذاتية للعاملين فيها.

وحسب وكالة (سبأ) بنسختها في عدن، تخلل الحفل استعراض ثلاث اوراق علمية ذات صلة بالعمل الصيدلاني وعرض تقرير مصور عن مستشفی عدن الالماني وتخصصاته المختلفة ونوعية الخدمات المقدمة فيه، وفعاليات علمية وتقافية وتكريمية لعدد 15 كادرا صيدلانيا من القطاعين العام والخاص، وعرض اسكتش مسرحي.

نشوان نيوز