[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

برنت قُرب أعلى مستوى في 4 أعوام

برنت قُرب أعلى مستوى في 4 أعوام لكن الخام الأمريكي يتراجع.


اقترب خام برنت من أعلى مستوى في نحو أربعة أعوام يوم الأربعاء بينما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي حيث تحاول واشنطن طمأنة المستهلكين بشأن كفاية المعروض في السوق قبيل إعادة فرض عقوبات على إيران المنتجة للنفط.
وبحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت في العقود الآجلة عشرة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 81.87 دولار للبرميل بعدما صعد نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة. وزاد برنت يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 عند 82.55 دولار للبرميل.

وحسب وكالة رويترز، تراجعت عقود الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 72.24 دولار للبرميل بعدما زادت 0.3 بالمئة يوم الثلاثاء ليسجل عند الإغلاق أعلى مستوى منذ 11 يوليو تموز.

تفرض الولايات المتحدة عقوبات لوقف صادرات النفط من إيران، ثالث أكبر منتج بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. والخسارة المتوقعة في الإمدادات الإيرانية عامل رئيسي في موجة ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة.

ويتجه برنت صوب تحقيق خامس زيادة فصلية له على التوالي وهي أطول فترة صعود منذ 2007 عندما سجل ارتفاعا قياسيا لستة أرباع متتالية ووصل إلى 147.50 دولار للبرميل.

في غضون ذلك، أظهرت البيانات أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت على نحو غير متوقع في الأسبوع الماضي.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام زادت 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 21 سبتمبر أيلول إلى 400 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاضها 1.3 مليون برميل.

زر الذهاب إلى الأعلى