[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

بعد التصويت للقرار الأوروبي.. السفير السعودي: إجماع دولي بدعم المشروع العربي بشأن اليمن

السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر يقول إن هناك إجماع دولي على دعم المشروع العربي بشأن اليمن.


قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر إن هناك توافقاً دولياً حول مشروع القرار العربي المقدم إلى مجلس حقوق الإنسان بشأن الانتهاكات بعد أن صوت أعضاء المجلس في وقت سابق بأغلبية تؤيد مشروع القرار الأوروبي بالتمديد لفريق الخبراء.

وكتب السفير السعودي آل جابر في تغريدة على حسابه "توافق دولي حول المشروع العربي تحت البند العاشر في مجلس حقوق الإنسان لدعم اللجنة الوطنية اليمنية، بينما تسببت حالة عدم حيادية تقرير الخبراء وأخطائه الخطيرة في عدم تأييد  26 دولة عضو في مجلس حقوق الإنسان لمشروع القرار تحت البند الثاني بشأن اليمن".

وكان وزير حقوق الإنسان في اليمن قال إنه "تمت الموافقة من قبل مجلس  حقوق الإنسان على القرار العربي لتقديم المساعدة الفنية والتقنية للجنة الوطنية للتحقيق في اليمن  بالإجماع"، وأضاف "نشكر أعضاء المجموعة العربية وكافة أعضاء المجلس على دعمها لليمن".

ويأتي التصريح بعد أن صوتت 21 دولة لتأييد مشروع القرار الأوروبي بالتمديد لفريق الخبراء المعني بالتحقيق بالانتهاكات في اليمن في مقابل معارضة ثماني دول بينها السعودية والإمارات ومصر، فيما تحفظت 18 دولة عن التصويت.

وأعلنت الحكومة اليمنية أنها ترفض التمديد لفريق الخبراء بعد أن اتهمته بالتحيز من خلال تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان الذي أصدره الفريق في اغسطس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى