السلطة المحلية في تعز: حق التظاهر مكفول ونحذر من المساس بالممتلكات العامة أو الخاصة

نشوان نيوز - تعز

تظاهرة في تعز تنديداً بأزمة انهيار الريال اليمني - العملة المحلية

السلطة المحلية في تعز تقول إن حق التظاهر مكفول وتحذر من المساس بالممتلكات العامة أو الخاصة.


أكدت السلطة المحلية في تعز جنوبي اليمن أن حق التظاهر مكفول قانوناً.
وحذرت من المساس او التعدي على الممتلكات الخاصة والعامة بعد أنباء عن محاولة محتجين إغلاق محلات تجارية بالقوة لتنفيذ العصيان المدني احتجاجاً على أزمة انهيار الريال اليمني.
وفي بيان له، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، صرح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بأن حق التظاهر والاعتصام السلمي للمواطنين مكفول قانوناً ولا اعتراض على أي مسيرات سلمية.

ونبه المخلافي جميع المواطنين والمتظاهرين من اي انحراف بمظاهراتهم أو الاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة ستواجهه السلطة المحلية بكل حزم، خاصة وأن هناك عناصر مندسة تحاول التجريف بالمظاهرات إلى غير اهدافها السلمية، لتستغل الوضع العام في،تحقيق اهدافها الخبيثة والشيطانية.

ونوه المخلافي، إلى أن الاجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه تجاوز مسار المسيرات السلمية ومحاولة تحريف اهدافها السلمية وجرها إلى اعمال إثارة وشغب.

ودعا المخلافي، التحالف العربي والحكومة الشرعية إلى سرعة التدخل ومعالجة هذا الارتفاع الحاصل في سعر العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني، وانقاذ الاقتصاد الوطني من التدهور السريع والمخيف الذي إن استمرت وتيرته سيكون أثره سلبياً على سير المعركة مع الحوثيين.
وجاء التصريح فيما افادت مصادر محلية لـ”نشوان نيوز”، أن محتجين ضمن التظاهرات التي خرجت اليوم أقدموا على إغلاق بعض المحال التجارية بالقوة لمطالبتها بالتزام العصيان المدني.