[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء تؤكد دعمها لمنتجي البن

الغرفة التجارية الصناعية بصنعاء تؤكد دعمها لمنتجي البن اليمني.


أكدت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة صنعاء تشجيعها ومساندتها لكل الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تنمية إنتاجية البن اليمني زراعيا وتعزيز القيمة المضافة لمنتجاته صناعيا لتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار خالد العلفي مدير عام الغرفة في كلمة الغرفة نيابة عن الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة في افتتاح مهرجان القهوة والشكولاتة بنكهة يمنية والذي افتتح امس بنادي الوحدة الرياضي بصنعاء إلى هذا المهرجان يأتي في اطار الأهداف الاستراتيجية للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة من حيث تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في القطاعات ذات المزايا التنافسية وحسن استخدام الموارد المتاحة.

منوها بدور الغرفة في رعايتها ومشاركتها للمهرجان واهتمامها بمنتج البن كأحد اهم المنتجات النقدية في اليمن حيث أنشئت شعبة متخصصة البن من تجار ومنتجي ومصدري البن كما أنها أنشئت لجنة ريادي الأعمال ومنهم رياديون متخصصون في منتجات القهوة وقيمها المضافة.

ونوه العلفي بالقيمة الاقتصادية لمنتجي البن اليمني حيث يحظى بمكانة مرموقة لدى المستهلكين في الدول التي يصل إليها وينعكس ذلك في قيمة الطن الواحد التي تصل لحوالي 15000 دولار مقارنة بسعر 1500 دولار لغيره من المنتجات.

وأضاف "إننا نفاخر اليوم بمشاركتكم لنا في هذا المهرجان المنعقد تعزيزاً لمكانة القهوة اليمنية و إعلان التنافس الشريف على لقب افضل باريستا (صانع القهوة ) و التي تقام لأول مرة في اليمن من قبل شركات ومنتجين من القطاع الخاص.

وأشار إلى أن بأنه سيتم اثراء المهرجان بالعديد من الورش التدريبية لترسيخ قيمة القهوة اليمنية في عقول المستهلكين في السوق المحلية والأسواق العالمية بناء على معايير علمية ومنافسة على مستويات الجودة العالمية بقوة الأصالة و المعاصرة و التحديث المستمر.

وشاركت في المهرجان 32 جهة وشركة وجمعية زراعية، وتنظمه مؤسسة أزهار برعاية وزارتي الزراعة والري والصناعة والتجارة والغرفة التجارية الصناعية وشركات القطاع الخاص ويستمر ثلاثة أيام، بهدف إبراز وتعزيز مواصفات وجودة البن اليمني ورفع كفاءة العاملين في القطاع الزراعي، إضافة إلى فتح آفاق للجوانب التي يمكن العمل من خلالها في نقاط سلاسل القيم المختلفة والتي تمثل فرص اقتصادية غائبة.

جانب من مهرجان البن اليمني بصنعاء
جانب من مهرجان البن اليمني بصنعاء (فيس بوك)

زر الذهاب إلى الأعلى