[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
عربي ودولي

مسؤولون في تركيا: جمال خاشقجي لا يزال في القنصلية السعودية باسطنبول

الحكومة التركية تقول إن جمال خاشقجي لا يزال في القنصلية السعودية باسطنبول.


نقلت وكالة رويترز للأنباء الأربعاء عن مسؤولين في الحكومة التركية أن الصحفي والإعلامي السعودي البارز جمال خاشقجي لا يزال في القنصلية السعودية في إسطنبول بعد يوم من الأنباء عن اعتقاله خلال زيارة القنصلية.
وجاء التصريح في وقتٍ يُثار فيه الجدل حول مصير خاشقجي، في ظل تباين الأنباء بين معلومات عن بقائه في تركيا وأخرى تحدثت عن نقله إلى السعودية.
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية ذكرت أن خاشقجي الذي تحول إلى معارض لسياسات قيادة بلاده، فقد أثره بعد زيارة إلى القنصلية السعودية في اسطنبول أمس الثلاثاء.

وجمال خاشقجي الذي يكتب مقالات رأي في واشنطن بوست وشغل سابقاً رئيساً لتحرير صحيفة الوطن السعودية، لم يشاهد منذ دخوله القنصلية بعد ظهر الثلاثاء، كما ذكرت خطيبته التي رافقته إلى المكان لكنها بقيت تنتظره في الخارج حتى إغلاق القنصلية.

وكان خاشقجي مستشارا للحكومة قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة العام الماضي لتجنب اعتقاله بعد توجيهه انتقادات لبعض سياسات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ولتدخل الرياض في الحرب في اليمن.

وقال محرر الآراء الدولية في الصحيفة الأميركية ايلي لوبيز في بيان "لم نتمكن من الاتصال بجمال اليوم ونحن قلقون جدا بشأنه". وأضاف "نتابع الوضع عن كثب ونحاول جمع معلومات. سيكون اعتقاله بسبب عمله كصحافي ومعلق ظلما وأمرا مشينا".
وصرحت وزارة الخارجية الأميركية أنها تقوم بالتحقيق في اختفاء الصحافي. وقال مسؤول في الوزارة "اطلعنا على هذه التقارير ونسعى للحصول على مزيد من المعلومات حاليا".

زر الذهاب إلى الأعلى