[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

وجبة عشاء تساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن

وجبة عشاء تساعدك على حرق الدهون وفقدان الوزن شرط تجنب بعض السلوكيات.


أوضحت مجلة "بريغيت" الألمانية أن العشاء يمكن أن يتحول إلى وجبة تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، شرط تجنب بعض السلوكيات مع وجبة العشاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
أول هذه السلوكيات هو تناول الكربوهيدرات السريعة مساءً، حيث تمنع هذه النوعية من الكربوهيدرات من التخلص من الدهون أثناء الليل، خاصةً السريعة منها والموجودة في عصير الليمون والفاكهة ومنتجات القمح والأرز.
ومن السلوكيات الخاطئة الأخرى، تناول العشاء في وقت متأخر جداً، فمن المعلوم أن الجسم يحتاج إلى حوالي ثلاث أو أربع ساعات لهضم الطعام، وعمل المعدة في هذا الوقت يجعل الشخص مستيقظاً أو يزعجه أثناء النوم.
وجبة العشاء المثالية
يمكن تناول خبز الحبوب الكاملة، حيث تحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والمواد الحيوية المختلفة مثل فيتامين B والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد وفيتامين "ه".
ويحتوي خبز الحبوب الكاملة على الكربوهيدرات المعقدة التي يتم معالجتها وتقسيمها من قبل الجسم بشكل مختلف عن الكربوهيدرات البسيطة، حيث يحتاج الجسم إلى مزيد من الوقت والطاقة بشكل كبير لإتمام هذه العمليات، مما يعني أن إفراز الأنسولين يحدث في وقت لاحق.
ويمكن أن يصاحب خبز الحبوب الكاملة منتجات الألبان والخضروات والبقوليات أوالأسماك، فهذا يحفز عملية الأيض وحرق الدهون، شرط أن يكون في وقت مبكر من المساء.

زر الذهاب إلى الأعلى