[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أحمد علي صالح يشكر عُمان ويشيد بالتحالف بقيادة السعودية والإمارات بالإفراج عن أفراد من أسرته

أحمد علي صالح يشكر سلطة عُمان ويشيد بالتحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات بالإفراج عن أفراد من أسرته.


أشاد سفير اليمن السابق في الإمارات أحمد علي عبدالله صالح بالوساطة التي قادتها سلطنة عُمان للإفراج عن شقيقيه وأقاربه في سجون الحوثيين، وأعرب عن الشكر لكل من السعودية والإمارات وقيادة المؤتمر في الداخل والخارج.
جاء ذلك في تصريح تداولته وسائل إعلام رسمية تابعة للمؤتمر وحصل نشوان نيوز على نسخة منه، حيث أشاد ب"السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عُمان"، لوساطته للإفراج عن المحتجزين من أسرة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح".
وأوضح البيان أن الوساطة للإفراج عن كل من "العقيد محمد محمد عبدالله صالح ومدين علي عبدالله صالح وصلاح علي عبدالله صالح وعفاش طارق محمد عبدالله صالح وآخرين، والتي أسفرت عن الإفراج عن كل من مدين علي عبدالله صالح وصلاح علي عبدالله صالح وتم وصولهما إلى أبو ظبي".

وشكر أحمد علي عبدالله صالح باسمه وكافة افراد عائلته والمؤتمر الشعبي العام وكافة "محبي الزعيم علي عبدالله صالح"، التحالف العربي بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده لأمير محمد بن سلمان لدورهم في تسهيل عملية نقل المعتقلين من صنعاء.
كما شكر أحمد علي الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وولي عهده الشيخ محمد بن زايد لمساهمتهم الفاعلة في ترتيب وتسهيل إخراج المعتقلين وما حظيوا به من رعاية واهتمام، وكذلك على استقبالهم واستضافتهم لأسرة الشهيد الزعيم علي عبد الله صالح"، حسب البيان.

وشملت الإشادة "قيادة المؤتمر الشعبي العام في الداخل والخارج والذين كان لهم جميعا الدور في تأمين الإفراج" عن عدد من أسرة صالح كخطوة أولى للإفراج عن بقية المحتجزين.

وعبر أحمد علي عن تطلعه في مواصلة ما وصفه ب"الجهود الخيرة لتحقيق هذه الغاية الانسانية النبيلة التي تشمل الإفراج عن كافة المحتجزين اليمنين في أي مكان وأن تؤدي ايضا تلك الجهود لانهاء الحرب ومعاناة أبناء الشعب اليمني نتيجة لها".

وقال إن "مايهمنا جميعاً وبدرجة أساسية وعاجلة وخلال هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها شعبنا اليمني ان تُزال الغمة وتحقن الدماء وان يحل السلام ويسود الوئام في أرض اليمن وإننا سنظل على العهد باقين، ولمايخدم مصلحة اليمن واليمنيين في كل زمان ومكان".

زر الذهاب إلى الأعلى