روسيا: نرعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن لتشجيع الحوار

نشوان نيوز - وكالات

قال نائب وزير خارجية روسيا، سيرغي فيرشينين، إن موسكو ترعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن.


كشف نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن موسكو ترعى وساطة بين جميع الفرقاء في اليمن لتقريب وجهات النظر، وتشجيعهم على الحوار، وقال إن الحرب لا تؤدي إلا إلى معاناة السكان.
وقال الدبلوماسي الروسي في تصريح لوكالة نوفوستي اليوم الجمعة، إن روسيا تلعب بالفعل دور الوساطة في حل الصراع المحتدم في اليمن، حسب موقع روسيا اليوم.

وأوضح: “لقد لعبنا ونلعب دور الوسيط، لأن لدينا حوارا قائما، وتفاهمات جيدة مع جميع القوى السياسية. لدينا اتصالات عمل جيدة مع الحكومة اليمنية، التي هي حاليا خارج صنعاء حاليا، كما لدينا اتصالات مع ممثلي القوى السياسية المناوئة، وكذلك مع الحوثيين الذين يسيطرون على الوضع في صنعاء وبعض المدن الكبرى في اليمن وما إلى ذلك”.

وقال فيرنشين: “الإشارة التي نرسلها لا تزال هي نفسها، يجب الانخراط في عملية التفاوض، يجب علينا حل هذه الأزمة من خلال الحوار”.

وأضاف: “الطريق العسكري للصراع لا يؤدي بالتأكيد إلى أي مكان. إنه يقود، إلى معاناة السكان التي لا يمكن تصورها، وهذا ما ظهر في السنوات الأخيرة”.

وقال السفير اليمني لدى الولايات المتحدة، أحمد عوض بن مبارك، صباح الجمعة إن اليمن ممتن لروسيا على دعمها للحكومة الشرعية في البلاد، ويأمل في الحصول على مزيد من المساعدة من موسكو.

نشوان نيوز