[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مسلحون يغتالون الصحفي زكي السقلدي في الضالع ونقابة الصحفيين تستنكر

مسلحون يغتالون الصحفي زكي السقلدي في الضالع أمام منزله.


أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها لجريمة اغتيال الزميل الصحفي زكي السقلدي على أيدي مسلحين في محافظة الضالع.
وقالت نقابة الصحفيين في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه تلقت بلاغا من مؤسسة " المصدر" للصحافة والنشر تفيد فيه اغتيال مراسلها في محافظة الضالع الصحفي زكي السقلدي مساء اليوم الجمعة، أمام منزله في مدينة الضالع مركز المحافظة، برصاص مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية وأطلقوا النار بشكل مباشر على الزميل السقلدي.
وأضافت النقابة إنها وهي تدين هذه الجريمة البشعة بحق صحفي لا يمتلك سلاحا سوى قلمه ورايه فأنها تطالب السلطات المحلية والامنية في محافظة الضالع سرعة التحقيق في الجريمة وتسليم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.
واستكرت نقابة الصحفيين حملة استهداف أصحاب الرأي في ظل انفلات أمني تذهب ضحيته حياة الناس وكل مختلف سياسي خصوصا مع حملة التحريض والكراهية الخطيرة التي تستهدف الصحفيين وأصحاب الرأي.
وحملت نقابة الصحفيين السلطات الأمنية في محافظة الضالع كافة المسئولية عن هذه الجريمة ومسئولية حماية الصحفيين في المحافظة، مجددة مطالبتها المستمرة بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات أو التحريض ضدهم على خلفية آرائهم ومواقفهم.
وتطالب نقابة الصحافيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين لإدانة هذه الجريمة ومواصلة الجهود لإيقاف سياسة العداء والتنكيل بالصحفيين اليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى