[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

تعرف على تفاصيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم

تعرف على تفاصيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم،  التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.


كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أمس الإثنين، عن لائحة اللاعبين الـ30 المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، أبرزهم صاحب جائزة الأفضل للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الكرواتي لوكا مودريتش، ومنافسيه في اللائحة النهائية البرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وكان لاعب وسط ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب كرواتيا وصيفة بطلة العالم في المونديال الأخير في روسيا مودريتش تفوق على زميله السابق في النادي "الملكي" ومهاجم يوفنتوس الإيطالي حالياً رونالدو الفائز بالجائزة خمس مرات، وهداف ليفربول الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح في جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم الشهر الماضي.
كما نال مودريتش متفوقاً على رونالدو وصلاح، جائزة أفضل لاعب في أوروبا لدوره الكبير في تتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث توالياً، واختير أفضل لاعب في كأس العالم لمساهمته الفعالة في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه قبل أن يخسر أمام فرنسا 2-4.
واحتكر رونالدو الذي يجد نفسه في وضع لا يحسد عليه بسبب قضية اتهامه باغتصاب أمريكية عام 2009، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) خلال الأعوام العشرة الماضية (5 لكل منهما).
وضمت اللائحة ميسي ومواطنه هداف مانشستر سيتي الإنجليزي سيرجيو أغويرو اللذين خيبا الآمال مع منتخب بلادهما في المونديال الروسي، إلى جانب نجم المنتخب البرازيلي وباريس سان جيرمان الفرنسي نيمار وزميله في فريق العاصمة الدولي الأوروغوياني إدينسون كافاني ومواطنه مهاجم برشلونة لويس سواريز.
كما ضمت 6 لاعبين من المنتخب الفرنسي المتوج باللقب العالمي هم حارس المرمى هوغو لوريس ونغولو كانتي وبول بوغبا وكيليان مبابي ورافائيل فاران المتوج مع ناديه ريال مدريد بدوري الأبطال وأنطوان غريزمان الذي قاد فريقه أتلتيكو مدريد للقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وثلاثة لاعبين من بلجيكا هم حارس المرمى ثيبو كورتوا ولاعبي الوسط كيفن دي بروين وإدين هازارد بمساهمته الكبيرة في بلوغ منتخب بلادهم الدور نصف النهائي قبل أن يسقط أمام فرنسا وينهيه في المركز الثالث على حساب إنجلترا التي تواجد لاعب واحد من صفوفها في اللائحة هو قائدها هداف توتنهام هاري كاين.
وشهدت اللائحة تواجد 7 لاعبين من صفوف ريال مدريد هم إضافة إلى مودريتش وفاران، سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو وإيسكو والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل صاحب ثنائية في المباراة النهائية أمام ليفربول الذي تواجد ثلاثيه الضارب في اللائحة: صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه.
ويعلن اسم اللاعب الفائز بالجائزة في 3 ديسمبر (كانون الأول) من خلال تصويت الصحافيين من حول العالم.
وعادت جائزة الكرة الذهبية حصراً إلى كنف مجلة "فرانس فوتبول" في 2016 بعد إنهاء الشراكة التي جمعتها بالاتحاد الدولي منذ 2010.

زر الذهاب إلى الأعلى