[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط قرب أدنى مستوياته في أسبوعين

النفط قرب أدنى مستوياته في أسبوعين مواصلاً خسائره من الجلسة السابقة.


تراجع النفط إلى أدنى مستوياته في أسبوعين، اليوم الخميس، مواصلا خسائره من الجلسة السابقة وسط اضطرابات في أسواق الأسهم العالمية ومع تأثر الأسعار أيضا بتقرير يظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع.

وحسب وكالة رويترز، انحسرت المخاوف بشأن المعروض بعد نجاة أصول النفط على ما يبدو من الإعصار مايكل الذي ضرب فلوريدا وإن تسبب في حالة وفاة واحدة على الأقل وأضرار واسعة النطاق.

وبحلول الساعة 0624 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 1.15 دولار بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 81.94 دولار للبرميل. ولامس الخام في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 27 سبتمبر أيلول عند 81.35 دولار بعد أن أغلق منخفضا 2.2 بالمئة يوم الأربعاء.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 91 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 72.26 دولار بعد أن تراجعت أيضا إلى أقل سعر منذ 27 سبتمبر أيلول. وانخفض الخام 2.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتهاوت أسواق الأسهم الآسيوية يوم الخميس بعد أن عانت البورصة الأمريكية من أشد خسائرها في ثمانية أشهر الأمر الذي قد يهدد ثقة الشركات والاستثمار في أنحاء العالم.

وقال مايكل مكارثي كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني ”العزوف التام عن المخاطرة الذي نراه بوضوح في شتى الأسواق ينال أيضا من النفط، وتلك المخاوف السابقة بشأن المعروض تبخرت ببساطة“.

وأضاف ”هناك التزام حقيقي بالبيع... مما يعزز فكرة أننا نرى تحولا في السوق“.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي وزادت مخزونات البنزين بينما تراجعت نواتج التقطير حسبما ذكر معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

وزادت مخزونات الخام 9.7 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الخامس من أكتوبر تشرين الأول لتصل إلى 410.7 مليون برميل بينما توقع المحللون ارتفاعها 2.6 مليون برميل.

تُصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الحكومية الرسمية في وقت لاحق يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى