[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

مأرب: صندوق النظافة ينفذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين بكلفة 30 مليون ريال

صندوق النظافة بمحافظة مأرب ينفذ المرحلة الثانية من مشروع التحسين بكلفة 30 مليون ريال.


نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب حاليا المرحلة الثانية من مشروع التحسين لعاصمة المحافظة والتي تستهدف غرس 562 شجرة، ورصف 60 الف متر مربع من ارصفة الشوارع الرئيسية بكلفة 30 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية.

ونقلت وكالة "سبأ" بنسختها في عدن، عن مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة محمد عطيه، قوله، إن المشروع يهدف إلى تحسين وجه المدينة وشوارعها والاهتمام بالبيئة والهواء النقي والارصفة النظيفة.

ولفت إلى ان اعمال التشجير تستهدف خمسة شوارع هي: شارع جامعة اقليم سبأ، شارع القصر، شارع الهيئة، الشارع العام، وشارع سبأ، حيث سيتم غرس 397 غرسة من اشجار الدمسه، و82 نخلة، و59 دفله، و24 غرسه جهنمية.. فيما اعمال الرصف التي تشمل شارع الجامعة وشارع صرواح وقد تم انجاز ما يزيد عن 15 بالمائة وتحت اشراف مكتب الاشغال العامة والطرق بالمحافظة للتأكد من المواصفات في تنفيذ الاعمال.

وأشار إلى ان الصندوق كان قد استكمل سابقا تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التحسين للمحافظة والذي يهدف إلى غرس 66 الف شجرة في المدينة وضواحيها من مختلف الاشجار المثمرة والجمالية والزهور، والتي دشنها محافظ محافظة مأرب.

وأشار عطية إلى أن المرحلة الأولى التي بلغت كلفتها 40 مليون ريالا تضمنت غرس 500 شجرة من اشجار النخيل والدمس والدفلة وجهنمية، في شوارع الهيئة، القصر، والشارع العام.. كما تمت اعمال الرصف للشارع العام وشارع القصر لمساحة طولية قدرها 1582 مترا طوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى