كأس أوروبا 2020: إسبانيا تبحث عن حسم التأهل أمام إنجلترا

نشوان نيوز - وكالات

إسبانيا تبحث عن حسم التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا أمام إنجلترا.


تتطلع إسبانيا لحسم التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، عندما تستضيف إنجلترا على ملعب بينيتو فيامارين في إشبيلية غداً الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ويتعين على المنتخب الإسباني، الذي فاز بمبارياته الثلاث حتى الآن منذ أن استلم تدريبه لويس إنريكه بعد مونديال روسيا 2018، تجديد الفوز على إنجلترا التي هزمها 2-1 على ملعب ويمبلي في لندن في سبتمبر (أيلول) الماضي، لكي يضمن مقعده مبكراً في النهائيات القارية.
وكانت إسبانيا سحقت كرواتيا وصيفة كأس العالم الأخيرة بسداسية نظيفة أيضاً ضمن هذه التصفيات.
ويعتبر ملعب إشبيلية، حيث يخوض المنتخب الإسباني أول مباراة عليه منذ 1995، فأل خير على “لاروخا”، لأنه فاز في 12 من أصل 13 مباراة أقيمت عليه.
كما أن المنتخب الإسباني لم يخسر أي مباراة من 90 دقيقة منذ كأس أوروبا 2016، ولم يخسر أيضاً في مباراة رسمية على أرضه منذ سقوطه أمام اليونان في التصفيات المؤهلة الى كأس أمم أوروبا 2004.
واستعد المنتخب الاسباني بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة إنجلترا، باكتساحه خارج ملعبه ويلز 4-1 الأسبوع الماضي، علماً بأن المدرب أراح بعض لاعبيه الأساسيين.
وتألق في المباراة مهاجم بروسيا دورتموند الألماني المعار من برشلونة باكو ألكاسير، الذي سجل هدفين ليعزز حظوظه باللعب أساسياً ضد إنجلترا، لا سيما في غياب مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا بداعي الإصابة، وتراجع مستوى مهاجم تشلسي الإنجليزي ألفارو موراتا.
وسيخوض قائد إسبانيا سيرجيو راموس مباراته الدولية الرقم 160، ولا يزال في حاجة إلى 7 مباريات لمعادلة الرقم القياسي المحلي بحوزة الحارس الأسطوري زميله السابق في ريال مدريد إيكر كاسياس.
أما إنجلترا رابعة كأس العالم الأخيرة، فانتزعت التعادل السلبي من كرواتيا في زغرب الأسبوع الماضي، ولن ينفعها سوى الفوز إذا ما أرادت الاحتفاظ بالتأهل المبكر إلى النهائيات القارية، لكن مهمتها لن تكون سهلة.
وسيغيب عن منتخب “الأسود الثلاثة” لاعب الوسط جوردان هندرسون لإيقافه، وقد يجري المدرب غاريث ساوثغايت بعض التبديلات مقارنة بالتشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة ضد كرواتيا.

نشوان نيوز