غوغل آسيستنت.. وظائف جديدة لهواتف بيكسل

نشوان نيوز - وكالات

وظائف جديدة لهواتف بيكسل من غوغل


أطلقت شركة غوغل وظائف جديدة في مساعدها الرقمي آسيستنت مع طرح هواتف بيكسل 3، وبيكسل 3 إكس إل، وبيكسل سليت الجديدة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظائف لا تقتصر على أصحاب الهواتف الجديدة فحسب، بل يمكن لأصحاب أجهزة Pixel القديمة الاستفادة منها من خلال تحديث البرمجيات.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، من أبرز الوظائف الجديدة، التي قدمتها شركة غوغل مع هاتف Pixel 3 الجديد، وظيفة Call Screening، حيث يمكن للمساعد الرقمي غوغل آسيستنت أن يقوم بالرد على المكالمات الواردة والاستفسار من المتصل عن متطلباته، ويظهر على شاشة الهاتف الذكي نص مكتوب للمكالمة الهاتفية، حيث يتمكن المستخدم من معرفة ما قاله مساعد غوغل آسيستنت، وكذلك إجابات الشخص المتصل.

ويمكن للمستخدم إجراء الاتصال في أي وقت، إذا ما كان هناك صديق أو زميل عمل أو أحد أفراد الأسرة على الطرف الآخر من الاتصال، أما إذا كانت المكالمة الهاتفية غير مرغوب فيها، فسوف يتولى مساعد جوجل الأمر، ويلغي الرقم الهاتفي من قائمة المتصلين، وأعلنت شركة جوجل عن توافر وظيفة Call Screening بدءا من نوفمبر (تشرين الثاني) لجميع أصحاب أجهزة بيكسل من الجيل الأول والثاني.

وتتمثل الوظيفة الثانية الجديدة لمساعد غوغل في وظيفة Duplex، والتي تُتيح إجراء الحجوزات عن طريق الهاتف، حيث يمكن حجز طاولة في مطعم، وتدعم هذه الوظيفة جميع أجهزة Pixel، وتتوفر بدءاً من نوفمبر(تشرين الثاني)، وستقتصر في البداية على نيويورك، وأتلانتا، وفينيكس، وسان فرانسيسكو، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتقتصر الوظيفة الثالثة الجديدة للمساعد الرقمي غوغل آسيستنت على الهاتف الذكي Pixel 3، وهي عبارة عن وظيفة Opt-In-Option، والتي تُتيح استعمال تطبيق غوغل على شاشة القفل أيضاً

نشوان نيوز