[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط ينزل عن 80 دولاراً بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

النفط ينزل عن 80 دولاراً بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع عل التوالي.


نزل النفط اليوم الخميس، لما دون 80 دولارا للبرميل في الوقت الذي تشير فيه زيادة مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع إلى وفرة في الإمدادات، في حين يتلقى الخام دعما من التوترات بين السعودية والولايات المتحدة وانخفاض صادرات إيران.

كانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت يوم الأربعاء إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي في زيادة أسبوعية هي الرابعة على التوالي وبما يقرب من ثلاثة أمثال توقعات المحللين.

وبحلول الساعة 1010 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمي برنت 70 سنتا إلى 79.35 دولار للبرميل. والخام متراجع بما يزيد على سبعة دولارات من أعلى مستوى منذ 2014 البالغ 86.74 دولار والذي سجله في الثالث من أكتوبر تشرين الأول. وتراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 61 سنتا إلى 69.14 دولار للبرميل.
وقال أوليفييه جاكوب محلل النفط لدى بتروماتركس ”المخزونات تتعزز... إنه اتجاه مستمر. أسبوع بعد أسبوع، بدأ الأثر يظهر“.

وحسب وكالة رويترز، صعد النفط هذا الأسبوع بفعل مخاوف من انخفاض صادرات النفط الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية والتوتر بين الولايات المتحدة والسعودية بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ويوجه مشرعون أمريكيون أصابع الاتهام للقيادة السعودية بشأن اختفاء الصحفي المنتقد للمملكة، ويشيرون إلى احتمال فرض عقوبات. وتنفي السعودية أي دور لها في اختفاء خاشقجي.

لكن الرئيس دونالد ترامب أبدى يوم الأربعاء تصديقا لما تقوله السعودية في قضية خشاقجي مما يعني أن البيت الأبيض قد لا يتخذ إجراء بحق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى