[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

ماجدة الرومي تعود للأوبرا المصرية بعد غياب 15 عاماً

ماجدة الرومي تعود للأوبرا المصرية بعد غياب 15 عاماً من خلال مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي ينطلق في دورته السابعة والعشرين في نوفمبر.


بعد غياب نحو 15 عاما تعود الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي للغناء في دار الأوبرا المصرية من خلال مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي ينطلق في دورته السابعة والعشرين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت مديرة المهرجان جيهان مرسي في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن ماجدة الرومي ستحيي حفل ختام المهرجان يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة نادر عباسي.

وحسب وكالة رويترز، قدمت المطربة اللبنانية حفلات في مصر خلال السنوات القليلة الماضية كانت تقام إما لصالح مؤسسات خيرية وإما لحفلات خاصة.

والمهرجان الذي تأسس عام 1992 هو الأقدم عربيا الذي يتخصص في إحياء التراث الموسيقي ويهتم بتقديم المواهب الجديدة في العزف والغناء ويجذب أعذب الأصوات من داخل مصر وخارجها.

وينطلق المهرجان في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني القادم ويشمل 43 حفلا لمطربين وعازفين من ثماني دول هي مصر والسعودية والكويت وتونس والعراق ولبنان والبحرين والأردن.

ومن أبرز المطربين المشاركين التونسية لطيفة واللبناني عاصي الحلاني والسعودي رامي عبد الله والعراقي همام إبراهيم والبحريني وحيد الخان، ومن مصر محمد الحلو ومدحت صالح وإيمان البحر درويش وهاني شاكر ومحمد ثروت ومروة ناجي وصابرين النجيلي.

وتقام العروض على مسرحي الأوبرا الكبير والصغير ومسرح الجمهورية ومسرح معهد الموسيقى العربية وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور والمركز الثقافي بمدينة طنطا.

وقال رئيس الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان مجدي صابر في المؤتمر الصحفي إن المهرجان سيكرم 17 شخصية "ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي"، وأشار إلى أن الدورة السابعة والعشرين من المهرجان مهداة إلى المطربة والممثلة المصرية الراحلة شادية.

زر الذهاب إلى الأعلى